حميدتي بعد لقاء السيسي : السودان وسيط بين الأشقاء في ملف سد النهضة «لا ضرر ولا ضرار»

بعد لقائهما في القاهرة

حميدتي بعد لقاء السيسي : السودان وسيط بين الأشقاء في ملف سد النهضة «لا ضرر ولا ضرار»
محمود خاطر

محمود خاطر

4:44 م, الأحد, 15 مارس 20

قال النائب الأول لرئيس المجلس السيادي السوداني محمد حمدان دقلو “حميدتي” ، إن السودان سيعمل كوسيط بين مصر وأثيوبيا للتوصل إلى اتفاق نهائي حول ملف ، مؤكدا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه يدير القضية وفق مبدأ “لا ضرر ولا ضرار”.

جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية نقلتها قناة إكسترا نيوز بعد لقاء حميدتي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة.

و أضاف حميدتي أن ملف سد النهضة في يد مجلس الوزراء السوداني الآن.

و قال حميدتي : سنعمل على تقريب وجهات النظر والتأكيد على عدم الاضرار بمصالح أي من الدول الثلاث.

و استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” ، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني ، وذلك بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

و صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عبر صفحته بموقع فيسبوك ، بأن الرئيس رحب بالفريق أول حميدتي بالقاهرة ، مؤكداً أن سياسة مصر دائماً ما كانت سنداً ودعماً للسودان ، خاصةً خلال المرحلة الانتقالية الحساسة الراهنة ، أخذاً في الاعتبار المصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع البلدين الشقيقين.

من جانبه؛ نقل الفريق أول حميدتي تحيات الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى الرئيس ، مشيداً بالمساندة المصرية الصادقة والحثيثة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الهام الذي يمر به.

كما أعرب النائب الأول لرئيس المجلس السوداني عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة.

و شهد اللقاء التوافق حول مجمل القضايا الإقليمية ، كما تم استعراض تطورات ملف سد النهضة في ضوء ما انتهت إليه المفاوضات في واشنطن من اتفاق تم التوقيع عليه بالأحرف الأولي من قبل مصر.