حمى شراء الأسلحة النارية اجتاحت الولايات المتحدة قبل الانتخابات

إجمالي مبيعات الأسلحة يمكن أن تصل إلى 22 مليون قطعة بنهاية العام

حمى شراء الأسلحة النارية اجتاحت الولايات المتحدة قبل الانتخابات
أيمن عزام

أيمن عزام

1:59 ص, الخميس, 5 نوفمبر 20

أفاد موقع ((باذفيد)) يوم الثلاثاء بأن انغمس في فورة شراء الأسلحة النارية في الأشهر التي سبقت الانتخابات.

حمى شراء الأسلحة النارية

    وقال التقرير إن الولايات المتحدة حطمت جميع الأرقام القياسية المسجلة لمبيعات الأسلحة في عام 2020، بـ”ارتفاع حاد في الأشهر الأولى للوباء وأثناء احتجاجات العدالة العرقية في الصيف، واستمرت عند مستويات عالية تاريخيا حتى انتخابات تكسوها مخاوف من تنامي الاضطرابات”.

    وقدر الموقع الإخباري مبيعات الأسلحة الأمريكية استنادا لبيانات فحص الخلفية لمكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) باستخدام طريقة طورها يورغن براور من شركة ((سمول أرمز أناليتكس أند فوركساتنغ)) الاستشارية.

    وقال التقرير إن إجمالي مبيعات الأسلحة لعام 2020 والتي تبلغ حاليا حوالي 18.6 مليون قطعة، يمكن أن تصل إلى 22 مليونا بحلول نهاية العام، وهي زيادة كبيرة مقارنة بـ13.9 مليون قطعة عام 2019.

    وعزا التقرير زيادة مبيعات الأسلحة في 2020 إلى “القلق على نطاق واسع من وقوع اضطرابات مدنية بينما تكافح الأمة الوباء، والاحتجاجات ضد عنف الشرطة، والمخاوف المتزايدة بشأن احتمال اندلاع أعمال عنف سياسية خطيرة حول الانتخابات”.

    وقال التقرير نقلا عن بحث جديد أجرته نيكول كرافيتز-فيرتز، الباحثة المحترفة في برنامج أبحاث الوقاية من العنف في كلية يو سي ديفيس للطب وزملاءها، إن العديد من الأشخاص الذين هرعوا لشراء الأسلحة النارية هذا العام هم من المشترين لأول مرة.

    ووجد الباحثون أيضا أن المزيد من الأشخاص قد أبلغوا عن احتفاظهم بسلاح ناري واحد على الأقل دون وضعه في خزانة الأسلحة.

سباق الرئاسة الأمريكية

ذكرت شبكة ((سي إن إن)) الأمريكية اليوم (الأربعاء)، أنه من المتوقع فوز المرشح الديمقراطي ونائب الرئيس السابق جو بايدن، في ولاية ويسكونسن الحاسمة في الانتخابات الرئاسية.

من المتوقع سيطرة جو بايدن على ولاية ويسكونسن الحاسمة في الانتخابات الرئاسية.

قالت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم (الأربعاء)، إنها ستطلب إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن في الغرب الأوسط، وهي واحدة من أكثر الولايات تنافسية في سباق البيت الأبيض هذا العام.

من المتوقع أن يفوز المرشح الرئاسي الديمقراطي جون بايدن في ولاية أريزونا، وهى واحدة من “الولايات الحاسمة” في السباق الرئاسي 2020، ولها 11 صوتا في المجمع الانتخابي، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية في وقت مبكر من اليوم (الأربعاء).

    وفقا للنتيجة الرسمية التي نشرت على الموقع الرسمي لوزير خارجية أريزونا، تم فرز ما يربو على 2.67 مليون صوت، أي حوالي 82 في المائة من إجمالي الأصوات، ما زال بايدن يتفوق على ترامب بواقع خمس نقاط، بحصوله على 51.8 في المائة مقابل 46.8 في المائة.

    وذكرت كل من ((أسوشيتد برس)) وقناة ((فوكس نيوز))، أن السباق لصالح بايدن في الولاية التي يقع بها جراند كانيون، في منتصف الليل تقريبا. سوف يكون بايدن هو أول ديمقراطي يفوز في الولاية الواقعة جنوب غربي البلاد منذ عام 1996.

    وذكر موقع ((فينيكس نيو تايمز)) المحلي أن أريزونا، التي يبلغ تعداد السكان فيها 7.27 مليون، بها عدد متزايد من السكان اللاتينيين، مضيفا أن هذه الحقيقة دفعت العديد من المحللين إلى توقع تحول سياسي في الولاية لسنوات.

يشار إلى أن هذه المقالة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.