حملات مكثفة بأحياء القاهرة لرفع المخلفات (صور)

وأطلقت وزارة البيئة أول أبليكيشن لرصد أماكن المخلفات والقمامة، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة

حملات مكثفة بأحياء القاهرة لرفع المخلفات (صور)
عصام عميرة

عصام عميرة

5:56 م, الأربعاء, 26 فبراير 20

كلف محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، مسئولى أحياء المنطقة الشمالية بالإهتمام بمنظومة النظافة ورفع المخلفات التي تشوه المظهر الحضاري لأحياء العاصمة.

وشنت أحياء المنطقة الشمالية بحسب بيان اليوم، حملات موسعة لرفع وإزالة أكوام القمامة بالتعاون مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، وأسفرت الحملات عن:


• حي الزاوية الحمراء: رفع تجمعات القمامة بشوارع منشية الجمل، ومنشية الجمل العلوي أمام مدرسة اليرموك، والشركات أمام مدرسة قنطرة شرق ومدرسة ابن سينا، والمنطقة الواقع أمام المطافئ، وترعة العاشر، والإسماعيلية، والقصيرين.
• حي الساحل: رفع تجمعات القمامة بشوارع شبرا، المبيضة، حسن الحلواني، الشهيد محمد حسن، الإصلاح، التضامن، علي شحاته، وكورنيش النيل بمربع عبيد.
• حي الزيتون: رفع تجمعات القمامة بشوارع جسر السويس وسراى القبة وبن سندر
وجاري استكمال الحملات.

وأطلقت وزارة البيئة أول أبليكيشن لرصد أماكن المخلفات والقمامة على مستوى أحياء القاهرة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة.

وأضافت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، فى وقت سابق، أن المرحلة الأولى للأبلكيشن تستهدف 7 أحياء وسيتم إطلاقها غدا، ومن المتوقع أن تتوسع لمختلف أحياء القاهرة البالغ عددها 38.

وأشارت إلى أن الخطوة تعتمد على التواصل بشكل مستمر مع المواطنين لإنهاء أزمة والقمامة فى شوارع القاهرة، ويهدف التطبيق للربط بين هيئة النظافة ورئيس الحي ومحافظة القاهرة ووزارة البيئة، بهدف التأكد من مدى الاستجابة لإزالة القمامة.

منظومة المخلفات الجديدة

وبدأت الحكومة الخطوت التنفيذية للمنظومة الجديدة للمخلفات على مستوى الجمهورية، إضافة إلى إنشاء مصانع لتدوير المخلفات لتستوعب حجم المخلفات.

وتشمل المنظومة إنشاء حوالي 23 محطة وسيطة وثابتة ومتحركة في 11 محافظة، و34 خلية دفن صحي آمن في 20 محافظة.

كما تتضمن إغلاق 35 مقلب عشوائي في 6 محافظات، والتأكيد على التنسيق الكامل بين الوزارات المعنية فيما يخص المنظومة الجديدة للمخلفات.

وكانت وزيرة البيئة أكدت على ضرورة عقد اجتماعات دورية للمتابعة المستمرة للموقف للتنفيذى للمنظومة، وإزالة أي معوقات.