حملات مكبرة لإزالة التعديات وإيقاف أعمال البناء المخالف بأحياء الإسكندرية

جاء ذلك استمرارا لتنفيذ حملات الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة

حملات مكبرة لإزالة التعديات وإيقاف أعمال البناء المخالف بأحياء الإسكندرية
مها يونس

مها يونس

3:14 م, الثلاثاء, 16 نوفمبر 21

شدد محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، علي رؤساء الأحياء بضروة التصدي بحزم لظاهرة البناء المخالف، والقضاء على أي أعمال بناء مخالف في المهد، ومنع تعديات أي مواطن على أي قطعة أرض للدولة، مطالباً بإزالة أي مخالفات على أراضي أملاك الدولة لإعادة الانضباط للشارع السكندري.

جاء ذلك استمرارا لتنفيذ حملات الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، التي يتم تنفيذها على 3 مراحل خلال سبتمبر، وأكتوبر، ونوفمبر، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، واسترداد حق الشعب من خلال إزالة صور التعديات.

وشن مركز ومدينة برج العرب برئاسة علاء يوسف، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة، وأسفرت الحملة عن تنفيذ 3 قرارات إزالة عبارة عن ردم جزء من فرع الرى، وقرار إزالة عبارة عن سور من البلوك الأبيض بطول 24 م وغرفة من البلوك الأبيض بمساحة 18 م٢ دون سقف بمنطقة “ماريا أ” الغربية بنجع السراحنة بحرى، جاء ذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة وهيئة الآثار وبمرافقة الكول الأمنى.

وقام حى العامرية ثان، برئاسة أشرف بهجت، بحملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بمنطقة الكابلات أمام مسجد أبو بكر، عبارة عن صبة خرسانية بالدور الثالث علوى، وتم إيقاف الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف، فضلا عن إزالة حوائط بالطوب الأبيض بالكامل شارع سوميد بالكينج، وإزالة دور أرضى بسقف صاج وحوائط بالطوب الأبيض أمام المطار على الطريق السريع.

كما نفذ حى المنتزة اول برئاسة جيهان مسعود، حملة مكبرة، تمكنت من إيقاف أعمال هدم مخالف بشقة ببرج الوليد شارع عمرو النجومى مع شارع خالد بن الوليد، والتحفظ على ونش وكمية من الأسمنت.