حملات لإزالة ورفع الإشغالات في عدة أحياء بالقاهرة (صور)

الحملات تهدف إلى القضاء على جميع المظاهر السلبية

حملات لإزالة ورفع الإشغالات في عدة أحياء بالقاهرة (صور)
عصام عميرة

عصام عميرة

4:17 م, الثلاثاء, 2 مارس 21

شنت أجهزة محافظة القاهرة بالتنسيق مع شرطة المرافق حملات مكبرة بعدد من أحياء العاصمة لإعادة الانضباط لشوارعها، ولإزالة الحواجز الحديدية ورفع الإشغالات وصناديق القمامة والسيارات المتهالكة، ومنع الانتظار الخاطئ والوقوف فى الممنوع، وذلك لتوسعة الشوارع وتحقيق السيولة المرورية وإعادة الانضباط المروري إلى الشارع.

كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية مع عدد من الكافيهات لعدم التزامها بالإجراءات الاحترازية وتقديمها الشيشة بالمخالفة، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة وتشميع المكان.

وشملت الحملة أحياء المقطم النزهة وحدائق القبة والأميرية والسيدة زينب والموسكى وتقاطع شارع 26 يوليو مع شارع الجلاء وميدان عبد المنعم رياض وشارع الأزهر والدرب الأحمر.

وأعلنت الصفحة الرسمية لحي شرق مدينة نصر، شن حملات لإزالة الباعة الجائلين على مدار اليوم وشملت ازالة اعلانات مخالفة بشارع عباس العقاد وشارع مهدي عرفة، وكذا ازالة عربة فول وعدد من الباعة، وعدد من الباعة الجائلين بجوار حديقة الطفل.

 وأشار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى أن الحملات تهدف إلى القضاء على جميع المظاهر السلبية في العاصمة لإعادة الوجه الحضاري إليها، مؤكدًا على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم بالشارع والتفاعل المباشر مع شكاوى المواطنين وإيجاد الحلول السريعة لها وتكثيف الحملات اليومية المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع بالتنسيق مع شرطة المرافق لتحقيق الانضباط .

وشدد محافظ على رفع كافة تراكمات القمامة الموجودة بالشارع على الفور موجهًا إدارة المرور بسحب رخص جميع السيارات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لتحقيق السيولة المرورية.

وأشار المحافظ إلى أنه يتابع على مدار الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطبيق الإجراءات الاحترازية فى أحياء العاصمة المختلفة حرصًا على صحة المواطنين.

صور نشرتها الصفحة الرسمية لحي شرق مدينة نصر لإزالة الإشغالات اليوم :