حملات تفتيشية تكشف شركات مسجلة وتخفى فروعها عن الضرائب

قال عبد العظيم حسين رئيس مصلحه الضرائب المصرية أن تلك الشركات لم تقرعن تعاملات تلك الفروع بالمخالفة للقانون، مشيرا أن بعض الشركات خلال هذه الحملات التفتيشية قد قامت بسداد مستحقات الخزانة العامة للدولة

حملات تفتيشية تكشف شركات مسجلة وتخفى فروعها عن الضرائب
مها أبوودن

مها أبوودن

11:34 ص, الخميس, 20 يونيو 19

أكد عبد العظيم حسين رئيس مصلحه الضرائب المصرية ان الحملات التفتيشيه لمكافحه التهرب الضريبي كشفت عن وجود شركات مسجلة بالمصلحة ولكنها لم تقم بإضافة وتسجيل الفروع التابعة لها بالمصلحة

وأضاف أن تلك الشركات لم تقرعن تعاملات تلك الفروع بالمخالفة للقانون، مشيرا أن بعض الشركات خلال هذه الحملات التفتيشية قد قامت بسداد مستحقات الخزانة العامة للدولة .


و قال رئيس المصلحه أنه في حاله وجود فرع أو أكثر للمسجل فيجب عليه استخراج شهاده تسجيل لكل فرع علي ان يلتزم بوضع شهاده التسجيل الأصليه فى مكان ظاهر للجمهور ،ووضع شهاده تسجيل الفرع. ( الزرقاء ) في مكان ظاهر أمام الجمهور بالمقر الرئيسي أو بالفروع بالاضافه الي الاقرار عن كافه معاملاته ضمن الاقرارات الشهريه لتوريدها الي الخزانه العامه للدوله .

    وناشد ” رئيس المصلحة ” كافة المخاطبين بأحكام القانون سرعة التوجه للمأموريات المختصة واتخاذ اجراءات  التسجيل طواعية بالمصلحة وكذلك سرعة تسجيل فروع الشركات ،والإقرار عنها و سداد مستحقات الخزانه العامه للدولة دون تأخير و ذلك تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون  .