حملات إزالة إشغالات وتنفيذ قرارات تشميع ورفع عدادات في حدائق أكتوبر والشروق

التأكيد على إزالة أي تعديات على أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين

حملات إزالة إشغالات وتنفيذ قرارات تشميع ورفع عدادات في حدائق أكتوبر والشروق
أحمد صبحي

أحمد صبحي

2:14 م, الأربعاء, 11 أغسطس 21

قال المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية ، إنه تم شن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات، استهدفت طريق الواحات ومنطقة أبناء الجيزة، بقيادة المهندس محمد الجنزوري، مدير الإشغالات بالجهاز، وبمشاركة الإدارات المختصة بالجهاز، حرصاً من جهاز مدينة حدائق أكتوبر على مكافحة العشوائية بجميع مظاهرها.

وأوضح مصطفى، أن الحملة أسفرت عن رفع عدد من الإشغالات بما يسهم فى عدم إقامة أي أنشطة عشوائية وإزالة أي تعديات على أملاك الدولة، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

وأكد رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه لن يتم السماح بأي شكل من أشكال التعدي على أملاك الدولة، أو إقامة أي أنشطة مخالفة أو عشوائية.

وطالب رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، سكان المدينة بعدم تشجيع تلك النشاطات التي من شأنها الإساءة إلى المظهر الحضاري للمدينة.

من جانبه، صرح المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز ، بأنه تم تنفيذ 6 قرارات تشميع لوحدات سكنية لمخالفة تغيير النشاط بمناطق متفرقة بالمدينة.

وأضاف أن اللجنة المشتركة بين جهاز المدينة وقوة قسم شرطة التعمير قامت برفع عدادات الكهرباء لعدم تمكينهم من استمرار المخالفة.

وتابع رئيس جهاز الشروق، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتشميع الوحدات لمزاولتهم أنشطة إدارية وتجارية بالمخالفة لشروط التخصيص والتعاقد والغرض المخصص له الوحدة، وهو أن تكون سكنية فقط.

وأشار إلى أنه لن يتم تسليم العدادات قبل إعادة الشىء لأصله، مؤكداً أنه تم التنبيه على رؤساء الأحياء بالمرور الدورى واتخاذ إجراءات فورية ضد المخالفين، بهدف الحفاظ على النسق الحضارى لمدينة الشروق.