حملات أمنية على الكافتيريات وأماكن تجمع الشباب لضبط مروجي المخدرات (صور)

كشفت 38 قضية إتجار وحيازة للمخدرات في 3 أيام.

حملات أمنية على الكافتيريات وأماكن تجمع الشباب لضبط مروجي المخدرات (صور)
أماني عوض

أماني عوض

5:50 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الجهات المعنية، حملات أمنية مكبرة بمحيط الأكشاك والمقاهي وأماكن تجمعات الشباب على مستوى الجمهورية، لضبط المترددين من مروجي المواد المخدرة، وضبطت 38 قضية إتجار وحيازة، خلال 3 أيام، بإجمالي 48 متهمًا.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد أهم محاورها لتحقيق المواجهة الشاملة لتعاطي وإدمان المواد المخدرة، خاصةً بين أوساط الشباب، نظراً لما تمثله من خطورة على المجتمع.

وعثر على كميات من المواد المخدرة، تنوعت بين 12,500 كيلو جرام حشيش، 4,487 كيلو جرام بانجو، 2,88 كيلو جرام هيروين، 500 جرام إستروكس، 250 جرام مخدر الأيس، 4447 قرص مخدر مختلف الأنواع.

وضبط بحوزة المتهمين 30,965 جنيه من حصيلة البيع، بندقية خرطوش، 2 طلقة خرطوش، 43 هاتف محمول، 6 سيارات، 5 دراجات نارية، 7 أسلحة بيضاء، ميزان يستخدم في النشاط الإجرامي، وتنفيذ 12 حكمًا متنوعًا.

وأوضحت الوزارة، أنه من منطلق حرص الأجهزة الأمنية على تشديد الرقابة الأمنية لاستهداف وضبط مروجى المواد المخدرة والقائمين عليها، بهدف وقاية الشباب من خطر الإدمان.

ولفتت إلى أن تلك الحملة كان لها الأثر البالغ في تحقيق المردود الإيجابى لدى أولياء الأمور والمواطنين.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في القضايا المضبوطة، وعرضت على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية لضبط تجار المخدرات.