«حماية المنافسة» يطالب «كريم» تعديل علامتها التجارية

لتوضيح تابعيتها لأوبر العالمية قبل الاستحواذ عليها.

«حماية المنافسة» يطالب «كريم» تعديل علامتها التجارية
محمود جمال

محمود جمال

1:36 م, الأحد, 29 ديسمبر 19

طالب جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، من شركة كريم مصر لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول، تعديل علامتها التجارية لمزيد من الشفافية قبل اتمام صفقة استحواذ أوبر على كريم خلال 2020، وذلك لتوضيح أنهما كيانان تابعان لأوبر العالمية.

وقال الجهاز، فى بيان صادر -اليوم الأحد- إن تلك الخطوة ستلغي وهم المستهلك بأنهم شركتين منفصلين مما سيزيد احتمالية دخول منفصلين جدد، ويقلل من ميزانية التسويق الخاصة بكل منافس.

وكشف أنه سيتم تعيين أمين مراقبة مستقل ليراقب التزام أوبر بالضوابط والالتزامات لمنع احتكار تقديم خدمات النقل الذكي للعملاء فى مصر، كما يحق لحماية المنافسة وقف الاتفاق فى حالة وقوع أي مخالفات من الشركتين.

وأضاف أن حماية المنافسة يطبق أعلي المعايير العالمية فى التحليل الاقتصادي والقانوني لتجنب أي أضرار بالمنافسة داخل السوق المصرية.

وتهدف الالتزامات والضوابط التى تقدمت بها الشركتين ووافق عليها الجهاز إلى الحفاظ على حقوق الركاب والسائقين وتشجيع الاستثمار فى سوق النقل التشاركي، من خلال وضع حد أقصي لزيادة الأجرة والالتزام بجودة الخدمة والابتكار وحماية الركاب.

وتسري هذه الالتزامات والضوابط لمدة سنتين وفقًا للمادة (17) من اللائحة تجدد تلقائيًا لمدة اجمالية خمس سنوات أو لحين حدوث دخول فعال في السوق، وسيقوم الجهاز بمراجعة مدى توافق الأطراف مع “الالتزامات والضوابط” كل سنتين مع تجديدها مرتين لتصل مدة سريانها إلى خمس سنوات.

وسيتم ذلك بالتعاون مع أمناء المراقبة Monitoring Trustees.