حماية المستهلك:2 مليون جنيه عقوبة المخالفين فى الأوكازيون الشتوى

حسام الدين: بدء موسم التصفيات الشتوية من 7 فبراير ولمدة شهر

حماية المستهلك:2 مليون جنيه عقوبة المخالفين فى الأوكازيون الشتوى
محمد مجدي

محمد مجدي

8:41 ص, الثلاثاء, 9 فبراير 21

أعلن أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك ورئيس قطاع التجارة الداخلية فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء موسم تصفيات الأوكازيون الشتوى بداية من يوم 7 فبراير 2021 ولمدة شهر واحد.

وقال حسام الدين، إن عدد المحال المشاركة بلغ 282 محلا تجاريا قطاع عام وخاص، وذلك خلال أول يوم للموسم، مشيرا إلى أن المحال التجارية تقوم الآن بتقديم طلبات لمديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون.

وأضاف حسام الدين خلال مؤتمر صحفى، أن جهاز حماية المستهلك معنى بالرقابة على هذا الحدث وضمان عرض مناج جيد حيث ينظم هذا الحدث الهام مجموعة من القوانين التجارية وقوانين حماية المستهلك.

واكد حسام الدين أن بعض الدخلاء والمقامرين من التجار يتم تطبيق قانون حماية المستهلك عليهم من خلال قانون رقم 181 لسنة 2018، حيث تصل العقوبة إلى 2 مليون جنيه للمخالفة بشروط الأوكازيون.

وأشار حسام الدين، إلى أن الرقابة على الأسواق خلال الاوكازيون ستكون من خلال شرطة التموين ومفتشى التموين ورجال الضبطية القضائية بجهاز حماية المستهلك.

وأوضح أن عدد المحال المشاركة فى الاوكازيون الشتوى الماضى شملت 3682 محلا، وبلغت نسبة المخالفات %20 من المحال المشاركة، وشملت سعرا وهميا وعدم الإعلان عن السعر الحقيقى قبل التخفيض .

وطالب حسام الدين، المستهلكين بالابلاغ عن المخالفات التى تتم أثناء تسوقهم فى المحال التجارية خلال موسم التصفيات الشتوية 2021 .