«حماية المستهلك» يُداهم مركزا غير مرخص لعمليات «الإجهاض» في البحيرة ويضبط أدوية مخدرة بداخله

كما تم ضبط 2 طن قمح نتيجة امتناع مالكهم عن تنفيذ قرار وزير التموين بتوريد الأقماح إلى المنافذ الخاصة بوزارة التموين.

«حماية المستهلك» يُداهم مركزا غير مرخص لعمليات «الإجهاض» في البحيرة ويضبط أدوية مخدرة بداخله
محمد فتحي

محمد فتحي

11:08 م, الثلاثاء, 30 مايو 23

داهم الفرع الإقيلمي لجهاز حماية المستهلك في محافظة البحيرة بالتعاون مع مدرية الصحة والسكان بالمحافظة، مركزًا خاصًا لعمليات الإجهاض الغير مرخصة من وزارة الصحة، وبحوزته أدوية من المخدرات.

يشار إلى أن جهاز حماية المستهلك يمتلك 20 فرع في محافظات: «قنا والمنيا والإسكندرية وكفر الشيخ وبنى سويف والأقصر وسوهاج وأسيوط والسويس والفيوم والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط وشرم الشيخ والشرقية والمنوفية والوادي الجديد والبحيرة والدقهلية والقاهرة والجيزة».

قالت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك، إنه تم ضبط طبيب أمراض نساء وتوليد لقيامه بعمليات إجهاض بعيادته الغير مرخصة، بالإضافة إلى ضبط عددا من الغرف داخل العيادة يتم استعمالها غرف عمليات دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية بذلك.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه تم ضبط أيضا داخل العيادة أدوية مخدرات تندرج في جدول (أ) للمخدرات، بالإضافة إلى ضبط عددًا كبيرًا من إقرارات الموافقة على عمليات الإجهاض على بياض، لافتة إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة وإحالته إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وأشارت إلى أنه من خلال شن الحملات اللازمة على مخازن القمح، تم ضبط 2 طن قمح نتيجة امتناع مالكهم عن تنفيذ قرار وزير التموين بتوريد الأقماح إلى المنافذ الخاصة بوزارة التموين.

ويهدف إنشاء الجهاز إلى حماية المستهلك وصون مصالحه تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ويتبع الوزير المختص، ويكون مركزه الرئيسى مدينة القاهرة وله فروع أو مكاتب بالمحافظات.