«حماية المستهلك» يضبط 6.5 طن أرز و2304 علب سجائر مجهولة المصدر

خلال حملات شنها الجهاز أمس وصباح اليوم الأربعاء

«حماية المستهلك» يضبط 6.5 طن أرز و2304 علب سجائر مجهولة المصدر
محمد فتحي

محمد فتحي

12:56 م, الأربعاء, 1 فبراير 23

أجرى جهاز حماية المستهلك حملات مكثفة بالتعاون مع جميع أفرعه في المحافظات المختلفة على المحال التجارية والأسواق العامة في المناطق الأكثر كثافة بالسكان، لمتابعة مدى جودة السلع المقدمة للمستهلكين والتزام التجار بالإعلان عن الأسعار، وفقا لتصريحات مصادر مسؤولة داخل الجهاز لـ«المال».

وقالت المصادر، إن الحملات التي شنتها أفرع الجهاز أمس الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء أسفرت عن ضبط 2304 علب سجائر ما بين مهربة ومستوردة مجهولة المصدر وغير مسددة للفواتير الجمركية، إذ تم التحفظ عليها بمعرفة رجال الضبطية القضائية التابعين لجهاز حماية المستهلك.

وأضافت المصادر لـ«المال»، أن الحملات أسفرت أيضا خلال المرور على مضارب الأرز في عدد من المحافظات المختلفة عن ضبط 6.5 طن أرز شعير وأبيض محجوب عن التداول بهدف بيعه بسعر أعلى من معدله الطبيعي، لافتة إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة في مخازن تابعة لوزارة التموين لحين ورود قرارا بشأنها.

وأشارت المصادر إلى أن الحملات مستمرة على مدار اليوم والساعة لمراقبة الأسواق وعدم ترك أي فرصة للتجار احتكار أي سلعة بهدف بيعها بأسعار أعلى من معدلها الطبيعي، لافتة إلى أنها تأتي أيضا تنفيذا لقرارات رئيس الوزراء المتعلقة بالرقابة عن الإعلان عن أسعار السلع الغذائية في مكان واضح وصريح.