«حماية المستهلك» يضبط 3.5 طن علف وأرز مجهولة المصدر ويحرر 17 محضرا بالمحافظات

بالإضافة إلى ضبط 75 شيكارة مكرونة مجهولة المصدر

«حماية المستهلك» يضبط 3.5 طن علف وأرز مجهولة المصدر ويحرر 17 محضرا بالمحافظات
محمد فتحي

محمد فتحي

2:34 م, السبت, 25 فبراير 23

شن جهاز حماية المستهلك بجميع أفرعه في المحافظات المختلفة حملات مكثفة على المحال التجارية والأسواق لمتابعة الإعلان عن أسعار السلع وعدم احتكارها لطرحها مع بداية شهر رمضان بأسعار أعلى من معدلها الطبيعي.

وقالت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك في تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الحملات أسفرت عن ضبط 75 شيكارة مكرونة مجهولة المصدر زنة الشيكارة الواحدة 25 كيلو، بالإضافة إلى ضبط نصف طن أرز بدون فواتير ومجهول المصدر أيضا لدى أحد التجار بهدف بيعه للمواطنين بأسعار أعلى من معدلها الطبيعي.

وأضافت المصادر، أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 3 أطنان أعلاف مدعمة لدى تاجر قطاع خاص بهدف الاحتكار لبيعه بسعر أعلى من السعر المعلن والرسمي، لافتة إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

يشار إلى أن جهاز حماية المستهلك يعمل على رفع وعي وحماية المستهلك ضد الممارسات الضارة لصحته واقتصادياته بفريق عمل من الشباب يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية مقدرا للدور الذي يقوم به ولدور المجتمع المدني فى تحقيق ضبط الأسواق والعدالة الاجتماعية للمستهلك والتنمية الاقتصادية للبلاد.

على جانب آخر، أشارت المصادر إلى أنه من خلال مرور أعضاء جهاز حماية المستهلك ممن يمتلكون صفة الضبطية القضائية لمتابعة الإعلان عن الأسعار في مكان واضح وظاهر للمستهلكين تم تحرير 17 محضرا لعدم الإعلان عن أسعار السلع، لافتة إلى أن الحملات مستمرة على مدار اليوم والساعة لضبط الأسواق من خلال الرقابة المحكمة من الجهاز عليها.

ونصح الجهاز المواطنين بالاتجاه إلى مكان الشراء لحل الشكوى وديًا، وفي حالة عدم تمكن المواطن من حل الشكوى وديا يرجى التوجه إلى أقرب فرع لجهاز حماية المستهلك لمساعدتك في حل الشكوى.