«حماية المستهلك» يضبط لحوما منتهية الصلاحية في الإسماعيلية وشرم الشيخ.. ويحرر 46 محضرا

جار عرض المخالفين على النيابة العامة

«حماية المستهلك» يضبط لحوما منتهية الصلاحية في الإسماعيلية وشرم الشيخ.. ويحرر 46 محضرا
محمد فتحي

محمد فتحي

4:11 م, السبت, 29 أبريل 23

تواجدت جميع أفرع جهاز حماية المستهلك بالمحافظات والبالغ عددها 20 فرعا داخل الأسواق في المناطق الأكثر كثافة سكانية لمتابعة مدى التزام التجار بالإعلان عن أسعار السلع في مكان واضح وظاهر أمام المواطنين تنفيذا لتوجيهات رئيس الجهاز المهندس أيمن حسام الدين.

يشار إلى أن الحملات تأتي بالاشتراك مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، والصحة، والطب البيطري، بهدف توحيد كافة الجهود الرقابية من خلال خطة موحدة وبرنامج زمني يشمل كافة الأسواق والمحال التجارية بالمدن والقرى.

قالت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك في تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الحملات استهدفت كافة المحافظات من خلال سيارات الضبطية القضائية وأعضاء الجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية بالتعاون والاشتراك مع الجهات الحكومية المعنية بمراقبة الأسواق.

وأصدر المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهازحماية المستهلك توجيهاته بضرورة التواجد على مدار الساعة داخل الأسواق لمتابعة الإعلان عن أسعار السلع ومراقبة السلع المعروضة للمستهلكين لمنع احتكار السلع وبيعها بأعلى من السعر الرسمي من قبل التجار.

وأضافت المصادر أنه خلال الحملات تم ضبط 74 كيلو مصنعات لحوم منتهية الصلاحية بمحافظتي شرم الشيخ والإسماعيلية، بالإضافة إلى ضبط 53 كيس مولتو منتهية الصلاحية في محافظة الإسماعيلة، لافتة إلى أنه خلال الحملات تم تحرير 46 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر الرسمي لعددا من التجار.

وتابعت: إنه جار عرض المخالفين على النيابة العامة لاتخاذ شئونها في المخالفات المعروضة عليهم طبقا لقانون حماية المستهلك، لافتة إلى أن الحملات مستمرة على مدار اليوم والساعة لمراقبة الأسواق والتجار، بالإضافة إلى استقبال الجهاز لشكاوى المواطنين طوال أيام الأسبوع بما فيها العطلات الرسمية.

جدير بالذكر أن جهاز حماية المستهلك يستقبل شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن والصفحة الرسمية عبر «فيسبوك» وعدد من أرقام الهواتف المحمولة لتلقي أي بلاغات تتعلق بغلاء الأسعار أو أي ممارسات من شأنها خداع وتضليل المستهلكين.

وتأتي الحملات المكثفة على الأسواق والمحال التجارية الكبيرة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بخصوص الإعلان عن أسعار السلع بوضوح في المنافذ التجارية، وتطبيق إجراءات عقابية حاسمة ضد المنافذ غير الملتزمة بذلك؛ حرصا من الدولة على تحقيق توازن بالأسواق، وضمانًا لتوافر السلع بسعر عادل يراعي جميع الفئات.