«حماية المستهلك» يشن حملات على 49 كيانا تجاريا في أسوان

جار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين

«حماية المستهلك» يشن حملات على 49 كيانا تجاريا في أسوان
محمد فتحي

محمد فتحي

5:55 م, الجمعة, 30 سبتمبر 22

شن الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك في أسوان، حملات مكبرة استهدفت المرور على جميع الأنشطة التجارية، خاصة محلات بيع الزي المدرسي بمناسبة بدء الموسم الدراسي.

ومرت الحملة على محلات بيع حلوى المولد النبوي الشريف، بالإضافة إلى متابعة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رقم 66 لسنة 2022 الخاص بتحديد سعر بيع سلعة الأرز داخل نطاق مركز ومدينة كوم أمبو.

وتمكنت الحملة من المرور على 49 كيانا تجاريا، بجانب تحرير 8 محاضر مخالفات لقانون حماية المستهلك وهو عدم الإعلان عن أسعار، وعدم إصدار فواتير قانونية للمستهلكين، بالإضافة إلى إعدام 60 كجم من الأغذية المتنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم إعدام 46 لتر زيوت وعصائر مجهولة المصدر، وسحب 13 عينة حلوى مولد لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، مع تحرير 25 محضر شهادة صحية منتهية.

وتم تحرير 14 محضر نظافة، و7 محاضر تشغيل عمالة بدون شهادة صحية، علاوة على تحرير 5 محاضر عرض أغذية خارج حدود المحل، و13 محضرا لعدم وجود رخصة، و21 محضر مخالفة اشتراطات بيئية.

كما تمكنت الحملة من إزالة 17 حالة تعد وإشغالات طريق، وجار إعداد 11 مذكرة غلق إداري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأهاب الفرع الإقليمي لحماية المستهلك في محافظة أسوان المواطنين بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لملاحقة المحتكرين والمخالفين واتخاذ الإجراءات التى من شأنها ضبط الأسواق وتحقيق الوفرة والجودة في السلع والخدمات.

جدير بالذكر أن الحملات تأتي بشأن ضرورة ضبط الأسواق ومكافحة احتكار السلع والضرب بيد من حديد على من تُسول له نفسه التلاعب بقوت الشعب في ظل الظروف الراهنة.