«حماية المستهلك» يستدعى ممثلى «هواوى» على خلفية الأزمة مع «جوجل»

وأكد الممثل القانونى التزام شركته بتوفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزه اللوحية الحالية من هواوى وهونر

«حماية المستهلك» يستدعى ممثلى «هواوى» على خلفية الأزمة مع «جوجل»
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

1:41 م, الثلاثاء, 28 مايو 19

استدعى رئيس جهاز حماية المستهلك ممثلى شركة هواوى فى مصر وذلك على خلفية الخلافات التى نشبت بين الشركة الصينية وجوجل الأمريكية فى إطار إستراتيجية الجهاز التى تستهدف ضمان وصون حقوق المستهلكين.

وأكد الممثل القانونى التزام شركته بتوفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزه اللوحية الحالية من هواوى وهونر بما فى ذلك المنتجات التى تم بيعها أو التى لا تزال فى المخازن.

وأشار ممثلو شركة هواوى إلى استمرار عمل جميع برامج السوفت وير الخاصة بشركتى هواوى وجوجل معا وذلك لجميع الموديلات وأفادوا بأنه جار اجراء المفاوضات مع شركة جوجل الامريكية للوقوف على حلول تصب فى صالح المستهلك.  

ومن جانبه أكد اللواء الدكتور راضي عبد المعطى، رئيس الجهاز على ممثلى الشركة أن المستهلك له الأولوية ويجب اتخاذ جميع الإجراءات التى تحقق صالحه، إيماناً بحقوقه التى يكفلها الدستور والقانون.

وأوضح أن ذلك يأتى فى اطار استراتيجية الدولة وبرنامج الحكومة الذي أكد عليه الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء بأهميه اتخاذ اجراءات فاعلة لضبط الاسواق وحماية حقوق المستهلكين.

ويهيب الجهاز بجموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوي أو مخالفه لديهم حتي يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات على الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس اب 01281661880  أو من خلال التطبيق الألكتروني “حماية المستهلك” على متجر Google Play  للهواتف الذكية.