«حماية المستهلك» يحرر 312 محضرا ويضبط 2300 علبة سجائر مهربة

بالتعاون مع رجال الضبطية القضائية التابعين للجهاز

«حماية المستهلك» يحرر 312 محضرا ويضبط 2300 علبة سجائر مهربة
محمد فتحي

محمد فتحي

3:55 م, الجمعة, 3 فبراير 23

شنت فروع جهاز حماية المستهلك حملات تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية الكبيرة والمعروفة في المناطق الأكثر كثافة سكانية لمتابعة الإعلان عن الأسعار، بالتعاون مع رجال الضبطية القضائية التابعين للجهاز.

وقالت مصادر لـ”المال”: إنه خلال مرور أعضاء الجهاز على الأسواق تم ضبط 500 كيلو عدس أصفر بدون فواتير ومجهول المصدر معروض داخل عددا من المحلات ويتم بيعه للمستهلكين بأسعار العدس الأصلي، لافتة إلى أنه تم ضبط أيضا 2300 علبة سجائر مهربة وغير مسددة للرسوم الجمركية.

وأضافت أنه خلال متابعة أعضاء الجهاز مدى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وتوافر الشهادات الصحية للعاملين في المحال التجارية والسوبر ماركت تم تحرير 312 محضر لعدم التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين.

وأشارت إلى أن أعضاء جهاز حماية المستهلك قاموا بالتنسيق مع عدد من الجهات الرقابية المعنية بمراقبة ومتابعة الأسعار منها الرقابة الإدارية والتموين والصحة والطب البيطري في المحافظات لتواجد على رأس الحملات لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التجار المخالفين.

جدير بالذكر أن جهاز حماية المستهلك يحذر التجار والمحال التجارية من مخالفة القوانين في حال تعمد غش المواطن بالإعلانات المضللة، ويطالبهم بالالتزام بالقانون وجدية العروض.

وحدد قانون حماية المستهلك عددًا من الحقوق الأساسية للمستهلك، أبرزها الحق فى الصحة والسلامة، وفي الحصول على المعلومات والبيانات الصحيحة عن المنتجات التي يشتريها أو يستخدمها أو تقدم إليه، والحق فى الاختيار الحر لمنتجات تتوفر فيها الجودة المطابقة للمواصفات.