«حماية المستهلك» يحذر من رسائل المحمول والبريد الإلكتروني

«حماية المستهلك» يحذر من رسائل المحمول والبريد الإلكتروني

«حماية المستهلك» يحذر من رسائل المحمول والبريد الإلكتروني
جريدة المال

المال - خاص

11:44 ص, السبت, 28 مارس 15

محمد مجدي:
ناشد جهاز حماية المستهلك في بيانه الصادر اليوم السبت، جموع المواطنين ومستخدمى أجهزة المحمول بضرورة توخى الحذر قبل إرسال بياناتهم الشخصية للفوز بجوائز وهمية يتم الإعلان عنها عبر رسائل المحمول ومن خلال رسائل البريد الإلكترونى.

وصرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الجهاز رصد تداول رسائل على التليفونات المحموله وعلى البريد الالكترونى، تستغل أسماء شركات كبرى ومعروفة عالميا تطلب من المواطنين ارسال بياناتهم الشخصية بغرض الفوز بجوائز وهميه، عن طريق الرد على الرسالة، وهذه عمليات نصب واحتيال تتم بإرسال الرسائل لأي أشخاص بواسطة عصابات منظمة ومجهولة.

وحذر يعقوب، المواطنين ومستخدمى المحمول من الوقوع فى هذا الفخ والإدلاء ببياناتهم الشخصية أو الرد على هذه الرسائل الذى قد يؤدى الى وقوع البعض فى مشاكل تتجلى فى استغلال هذه البيانات من جانب بعض المحتالين واستخدامها فى أعمال غير مشروعه وهو ما يعرضهم للوقوع تحت طائلة القانون.

وأضاف يعقوب، أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة من خلال تبنى سياسة الوقاية خير من العلاج بانتهاج اجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المواطنين من الاعلانات المضللة.

وأكد يعقوب، عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، ودعا المستهلكين الى التوجه بالشكاوى فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقه للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك وذلك على الخط الساخن 19588 أو عن طريق الموقع الالكترونى للجهاز www.cpa.gov.eg.

جريدة المال

المال - خاص

11:44 ص, السبت, 28 مارس 15