حماية المستهلك : لدينا 220 عميل سري لمراقبة الأسواق «فيديو»

ضبط 67 مخالفة عدم الإعلان عن سعر السيارات

حماية المستهلك : لدينا 220 عميل سري لمراقبة الأسواق «فيديو»
محمد مجدي

محمد مجدي

8:08 ص, الأربعاء, 17 نوفمبر 21

أكد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك أنه يتم استخدام القوة الرقابية المتاحة لدي الجهاز وبالتعاون مع الرقابة التجارية في وزارة التموين والتجارة الداخلية و مباحث التموين ، قائلا إن هناك رقابة مختلفة و جديدة .

وقال حسام الدين خلال لقاء مع الإعلامية أية عبد الرحمن في برنامج الحقيقة على فضائية اكسترا نيوز : لدينا العميل السري أو المتسوق السري ويصل عددهم الي أكثر من 220 عميل حقيقي في اتفاق مع الجهاز لعمل محاولة شراء ويتم التواصل مباشرة مع رئيس الجهاز في حالة وجود اي مخالفات.

و أضاف أنه تم عمل يوم الاثنين الماضي نحو 247 حملة على معارض السيارات بمحافظة الجمهورية، أسفرت عن ضبط 67 مخالفة على مستوى الجمهورية في عدم الالتزام بقرار الإعلان عن سعر السيارات .

و أشار الي أنه تم ضبط نحو 4 معارض فقط هي من أعلنت عن أوفر برايس ، لافتًا إلى اتخاذ إجراءات التتبع اللازمة ، بالتعاون مع مصلحة الجمارك ، موضحا أن هناك مخالفة ملحوظة أيضا تتمثل في الحجز المسبق، حيث يكون إيصال الحجز يكون مطاط بشكل كبير ويخلو من أية التزامات على الشركة بينما تكون كل الالتزامات على العميل.

ولفت حسام الدين إلي أن عدم الالتزام في تسليم السيارة بالموعد المحدد يعني حق العميل في استرداد الأموال التي دفعها مضاف إليها فوائد البنك المركزي .