«حماية المستهلك»: ضبط 6 أطنان دواجن وأرز ودقيق فى المحافظات

حملات يومية على معارض «أهلا رمضان»

«حماية المستهلك»: ضبط 6 أطنان دواجن وأرز ودقيق فى المحافظات
محمد فتحي

محمد فتحي

12:20 م, الأثنين, 23 يناير 23

أجرى جهاز حماية المستهلك بكافة أفرعه حملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية ومعارض أهلا رمضان المنتشرة في جميع المحافظات للتأكد من مدى جودة السلع المقدمة للمواطنين، فضلا عن عدم ترك فرص للتجار باحتكار السلع الغذائية.

أكدت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك، أن أفرع الجهاز في المحافظات المختلفة تمكنت من ضبط 1.5 طن دواجن مجمدة وغير صالحة للاستخدام الآدامي، بالإضافة إلى ضبط 3 أطنان دقيق مجهول المصدر.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 1.5 طن أرز للبيع بأزيد من السعر المقرر، بالإضافة إلى تحرير 157 محضر عدم الإعلان عن الأسعار لعددا من التجار المخالفين في المحافظات، إذ تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاههم طبقا لقانون حماية المستهلك.

«مصادر»: متابعة يومية لمعارض «أهلا رمضان» للتأكد من تواريخ صلاحية المنتجات

على جانب أخر، أكدت مصادر داخل الجهاز لـ«المال»، أن حماية المستهلك يتابع يوميا «معارض أهلا رمضان» المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية للتأكد من تواريخ صلاحية المنتجات والإعلان عن الأسعار ومدى مطابقتها للخصومات التي تم الإعلان عنها.

وأضافت المصادر أن الجهاز يكثف من حملاته اليومية لمتابعة الأسعار، لافتة إلى أن عمليات ضبط السلع الغذائية المختلفة تتم لعدم تأثيرها على صحة المستهلكين المترددين على الأسواق المتواجدة في المناطق الأكثر كثافة سكانية.

وأشارت إلى أن أعضاء جهاز حماية المستهلك الحاملين لصفة الضبطية القضائية يتابعون تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة الإعلان عن أسعار جميع السلع في كافة الأسواق بشكل واضح، لافتة إلى أنه في حالة عدم الالتزام بذلك يتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.