«حماية المستهلك»: ضبط 480 علبة سجائر و630 عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية

بالإضافة إلى ضبط 780 كيلو لحوم ودواجن فاسدة

«حماية المستهلك»: ضبط 480 علبة سجائر و630 عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية
محمد فتحي

محمد فتحي

12:42 م, الأربعاء, 11 يناير 23

أجرى جهاز حماية المستهلك بكافة أفرعه في محافظات الجمهورية، حملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية في المناطق الأكثر كثافة سكانية، بالتعاون مع مديريات الصحة والطب البيطري وسلامة الغذاء.

أكدت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك، أن الحملات استهدفت العديد من المحال والسوبر ماركت والأسواق العامة ومجازر ومحلات بيع الدواجن، لافتة إلى أنه تم ضبط 780 كيلو لحوم ودواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدامي.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 480 علبة سجائر مجهولة المصدر، بالإضافة إلى ضبط 630 عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية.

وفيما يخص مصانع الحلوى والعصائر في مختلف المحافظات، أكدت المصادر أنه تم المرور على العديد من مصانع الحلوى والعصائر في عددا من المحافظات، أسفرت عن ضبط 970 قطعة حلوى منتهية الصلاحية، و840 علبة عصائر متنوعة منتهية الصلاحية داخل عددا من المصانع في المحافظات.

أشارت إلى أن الجهاز يكثف من تواجده وحملاته الرقابية على الأسواق والمحال التجارية الكبيرة والمعروفة لمتابعة مدى التزامهم بالإعلان عن أسعار السلع وعدم بيعها بأسعار أعلى من معدلها الطبيعي، لافتة إلى أن الحملات مستمرة على مدار اليوم والساعة حتى في أيام العطلات الرسمية لمتابعة أسعار السلع.