«حماية المستهلك»: ضبط 3640 زجاجة زيت مجهولة المصدر

بالإضافة إلى ضبط 44 شيكارة وكارتونة زبيب وفلفل أسود

«حماية المستهلك»: ضبط 3640 زجاجة زيت مجهولة المصدر
محمد فتحي

محمد فتحي

5:08 م, الأربعاء, 22 فبراير 23

شن جهاز حماية المستهلك بكافة فروعه حملات مكثفة على الأسواق بالمحافظات المختلفة لمتابعة جودة السلع المقدمة للمواطنين التي يحتاجونها خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى متابعة أسعار السلع والإعلان عنها في مكان واضح وظاهر للمواطنين.

يشار إلى أن جهاز حماية المستهلك يعمل على رفع وعي وحماية المستهلك ضد الممارسات الضارة لصحته واقتصادياته بفريق عمل من الشباب يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية مقدرا للدور الذي يقوم به ولدور المجتمع المدني فى تحقيق ضبط الأسواق والعدالة الاجتماعية للمستهلك والتنمية الاقتصادية للبلاد.

أكدت مصادر مسئولة داخل جهاز حماية المستهلك، أن أعضاء الجهاز ممن يمتلكون صفة الضبطية القضائية تمكنوا خلال الحملات من ضبط 3640 زجاجة زيت زيتون مختلفة الأحجام مجهولة المصدر، بالإضافة إلى ضبط 332 جركن زيت زيتون زنة الجركن الواحد 800 جرام غير مدون عليها أي تواريخ صلاحية.

وأضافت المصادر لـ«المال»، أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 730 زجاجة خل تفاح مجهولة المصدر، بالإضافة إلى ضبط 22 كارتونة زبيب زنة الكرتونة 10 كيلو جرامات مجهولة المصدر، فضلا عن ضبط 22 شيكارة فلفل أسود بإجمالي 220 كيلو غير مدون عليها تواريخ الصلاحية أي بيانات.

وأشارت إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة لعرض المخالفين على النيابة العامة لاتخاذ شئونها، لافتة إلى أن الحملات مستمرة وبكثافة الفترة المقبلة تمهيدا لاستقبال شهر رمضان للتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين حرصا من الجهاز على حياة وأرواح المواطنين.

ونصح الجهاز المواطنين بالاتجاه إلى مكان الشراء لحل الشكوى وديًا، وفي حالة عدم تمكن المواطن من حل الشكوى وديا يرجى التوجه إلى أقرب فرع لجهاز حماية المستهلك لمساعدتك في حل الشكوى.