حماية المستهلك: ضبط أخصائي اجتماعي لانتحاله صفة طبيب نفسي ببورسعيد

ضبط أحد المراكز غير المرخصة للعلاج النفسى والاستشارات الأسرية

حماية المستهلك: ضبط أخصائي اجتماعي لانتحاله صفة طبيب نفسي ببورسعيد
محمد مجدي

محمد مجدي

6:00 م, الأربعاء, 18 نوفمبر 20

أعلن جهاز حماية المستهلك ، عن نجاح فرع الجهاز بمحافظة بورسعيد بالاشتراك والتنسيق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمحافظة في ضبط أحد المراكز غير المرخصة للعلاج النفسى والاستشارات الأسرية بحي العرب بمحافظة بورسعيد .

وأضاف الجهاز في بيان اليوم، انه تم رصد الإعلانات بالسوشيال ميديا وتم جمع الاستدلالات والتأكد من صحة المعلومة وتم إخطار العلاج الحر للانضمام للحملة قبل تحركها استكمالاً للإجراءات القانونية.

وعليه تم القيام بالحملة واستهداف مقر المركز وتبين وجود إعلانات ولافتات بالشارع وأمام المقر تحت اسم “مركز الدكتور عمرو شليل للعلاج النفسى والاستشارات الأسرية” وبمواجهة صاحب المركز تبين من واقع بطاقة الرقم القومى الخاص به أنه يعمل أخصائى نفسى بمديرية التربية والتعليم .

وأنه من غير الحاصلين على بكالوريوس الطب أو درجة الدكتوراة إلا انه يستخدم لفظ “دكتور” فى الاعلان عن نشاطه لايهام المستهلكين بحصوله على الدرجة او التخصص المطلوب لمزاولة مهنة الطب النفسى وذلك على غير الحقيقة كما تبين أن المركز غير حاصل على التراخيص اللازمة وذلك لاشتراط صدور الترخيص لأعضاء نقابة المهن الطبية دون غيرهم وهو شرط غير متوافر فى صاحب المركز.

وتم تحرير المحضر رقم 3270 لسنة 2020 جنح العرب ببورسعيد ضد صاحب المركز لمخالفته المادة 9 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 وتعمد تضليل المستهلكين حول طبيعة الخدمة التى يؤديها مما يوقعهم فى خلط وغلط ، وتم اخطار النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

كما تم التنسيق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة ببورسعيد ، فقد تم العرض على اللواء محافظ بورسعيد لاستصدار قرار غلق إداري للمركز لإدارته بدون ترخيص .

محمد مجدي

محمد مجدي

6:00 م, الأربعاء, 18 نوفمبر 20