حماية المستهلك: حملات توعية على المخابز السياحية والفينو قبل تطبيق الإعلان عن أسعار البيع

خلال الفترة من 4 حتى 10 أكتوبر الحالى في 17 محافظة

حماية المستهلك: حملات توعية على المخابز السياحية والفينو قبل تطبيق الإعلان عن أسعار البيع
محمد مجدي

محمد مجدي

1:47 م, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

قام جهاز حماية المستهلك وفروعه بالمحافظات خلال الفترة من 4 حتى 10 أكتوبر الحالى، بتنفيذ حملات توعية على مخابز العيش الفينو والسياحي في 17 محافظة لتعريفهم بقانون حماية المستهلك بضرورة الإعلان عن الأسعار ومواصفات الرغيف.

وقال الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي في بيان اليوم ، إن حملات الجهاز بالاشتراك مع الجهات الرقابية وبعد التنسيق مع الشعب المعنية بالمخابز بالاتحاد العام بالغرف التجارية وإعطاء مهلة لمدة شهر للالتزام بالقانون .

ولفت رئيس جهاز حاية المستهلك إلى أنه تم المرور على عدد ( 566 ) منفذ خلال أسبوع والتنبيه نحو التزام أصحاب المخابز بضرورة الإعلان عن الأسعار ومواصفات الرغيف وتحرير عدد ( 21 ) مخالفات إدارية لمخابز بلدية لنقص وزن الخبز وعدم نظافة أدوات العجين وفى الشرقية ضبط عدد ( 3 ) أطنان و ( 700 ) كجم دقيق مجهول المصدر ، وتم التحفظ على الكمية والإحالة للنيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وناشد رئيس الجهاز أصحاب المخابز الخاصة السياحية والطباقي بضرورة الالتزام بقانون حماية المستهلك بضرورة الإعلان عن الأسعار ومواصفات الرغيف حتى لا يقع تحت طائلة قانون حماية المستهلك.

كما ناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأنى والتروى فى شراء السلع والمنتجات لاسيما الطبية منها والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دورياً من الجهات الرقابية.

وذلك لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية ، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى الى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.

كما يدعو الجهاز المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتساب 01281661880.