«حماية المستهلك» تضبط كميات كبيرة من السلع منتهية الصلاحية في «بولاق الدكرور»

لمنع احتكار أي سلع وطرحها في شهر رمضان بأسعار أعلى من معدلها الطبيعي

«حماية المستهلك» تضبط كميات كبيرة من السلع منتهية الصلاحية في «بولاق الدكرور»
محمد فتحي

محمد فتحي

9:19 م, الأثنين, 6 فبراير 23

أكدت مصادر داخل جهاز حماية المستهلك، أن المهندس أيمن حسام الدين ونائبه اللواء مهندس شريف الرشيدي، قادوا حملة مكبرة الأحد، على منطقة بولاق الدكرور حتى الثانية عشر مساء لمتابعة الإعلان عن الأسعار ومدى توافر السلع الغذائية أمام المستهلكين.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه خلال الحملة تم ضبط كميات كبيرة من السلع منتهية الصلاحية والغير مدون عليها أي بيانات ولم يتم الإعلان عن أسعارها، لافتة إلى أن الحملة كثفت جهودها على محال بيع الجملة التي يقوم أصحابها بتخزين السلع وحجبها عن الأسواق انتظارا لطرحها في شهر رمضان بأسعار مبالغ فيها.

وأشارت المصادر إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة طبقا لقانون حماية المستهلك، لافتة إلى أن الحملات مستمرة على مدار الساعة واليوم خلال الفترة الحالية والقادمة لعدم احتكار أي سلع غذائية وحجبها عن المواطنين لطرحها بالأسواق في شهر رمضان.

ويحذر الجهاز التجار والمحال التجارية من مخالفة القوانين في حال تعمد غش المواطن بالإعلانات المضللة، ويطالبهم بالالتزام بالقانون وجدية العروض.

وتم إنشاء جهاز حماية المستهلك بموجب القانون رقم 67 لسنة 2006 الصادر فى عام 2006، بعد أن تم النص فى المادة 12 منه على أنه ينشأ لتطبيق أحكام هذا القانون جهاز يسمى «جهاز حماية المستهلك».

ويهدف إنشاء الجهاز إلى حماية المستهلك وصون مصالحه تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ويتبع الوزير المختص، ويكون مركزه الرئيسى مدينة القاهرة وله فروع أو مكاتب بالمحافظات.