«حماية المستهلك»: تحرير 70 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر الرسمي بالشرقية

منذ بداية 2023 حتى اليوم الحالي

«حماية المستهلك»: تحرير 70 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر الرسمي بالشرقية
محمد فتحي

محمد فتحي

5:12 م, الأثنين, 13 فبراير 23

أكدت مصادر مسئولة داخل الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بالشرقية أن الفرع يشن حملات يومية على الأسواق الأوكازيونات المنتشرة في 27 مركزًا تابعة للمحافظة على مدار اليوم والساعة؛ للتأكد من توافر التصاريح اللازمة للأوكازيونات، بالإضافة إلى التزام التجار بالإعلان عن الأسعار.

قالت المصادر، لـ«المال»، إن هناك التزامًا تامًّا من قِبل التجار الحاصلين على التصاريح اللازمة للأوكازيونات حتى الآن، لافتة إلى أنه لم يتم تحرير أي محاضر أو تواجد أي شكاوى منهم نتيجة التزامهم.

وأضافت أن حصيلة الفرع بالنسبة لمحاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع في مكان واضح وظاهر أمام المستهلكين بلغت حوالي 70 محضرًا منذ بداية 2023 حتى اليوم الاثنين 13-2-2023،

لافتة إلى أن المحاضر المحرَّرة موزعة على المراكز ما بين احتكار سلع لطرحها في شهر رمضان، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن الأسعار.

وأشارت إلى أن الفرع متواجد على مدار الساعة، حتى في أيام العطلة الرسمية لاستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بكل السلع المتواجدة في الأسواق،

لافتة إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات الرقابية مثل التموين والصحة ومباحث التموين لمشاركة الفرع في الحملات التي يشنها يوميًّا.