حماية المستهلك: تحرير 305 محاضر لعدم إعلان الأسعار.. وتواجد مكثف لمتابعة «أهلا رمضان»

تواجد الجهاز بالمعارض بداية من التاسعة صباحا حتى العاشرة مساءً كل يوم

حماية المستهلك: تحرير 305 محاضر لعدم إعلان الأسعار.. وتواجد مكثف لمتابعة «أهلا رمضان»
محمد فتحي

محمد فتحي

4:24 م, الأربعاء, 18 يناير 23

شنت أفرع جهاز حماية المستهلك حملات مكثفة على المحال التجارية والأسواق في المحافظات المختلفة والمناطق الأكثر سكانا لمتابعة جودة السلع المقدمة للمستهلكين والإعلان عن الأسعار والتزام التجار ببيعها بالسعر المعلن.

كشفت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك لـ«المال»، أن أفرع الجهاز تمكنوا خلال الحملات التي شهدتها المحافظات من ضبط 780 عبوة دوائية غير مصرح بتداولها خارج المنظومة الصحية الحكومية، بالإضافة إلى ضبط 2.5 طن لبن غير صالح للاستخدام.

وأضافت المصادر أنه تم ضبط أيضا 1750 كيلو دقيق مجهول المصدر، بالإضافة إلى ضبط 337 علبة سجائر مستوردة بدون سداد الرسوم الجمركية، لافتة إلى أنه تم تحرير 305 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار لبعض التجار.

وأشارت إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة للتجار المخالفين طبقا لقانون حماية المستهلك وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء ووزير التموين ورئيس جهاز حماية المستهلك، وجار عرض المخالفين على النيابة العامة.

«مصادر»: تواجد الجهاز بالمعارض بداية من التاسعة صباحا حتى العاشرة مساءً كل يوم

على جانب آخر، أكدت مصادر مسؤولة بعدد من أفرع جهاز حماية المستهلك في المحافظات المختلفة، أن أعضاء الجهاز يتواجدون في المناطق التي تم افتتاح بها معارض «أهلا رمضان» لمتابعة توافر السلع في المعارض وعدم نقص أي سلعة ومنع تداول تلك السلع في محلات خاصة بالتجار.

وأضافت المصادر لـ«المال»، أن أعضاء الجهاز يتواجدون في المعارض بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة مساءً كل يوم حتى انتهاء يوم العمل بالمعارض على مستوى محافظات الجمهورية.

ولفتت إلى أن تواجد أفرع جهاز حماية المستهلك بأعضائه لم يقتصر فقط على متابعة معارض أهلا رمضان، إذ يتم متابعة الإعلان عن الأسعار وعدم البيع بأزيد من الطبيعي، بالتنسيق مع وزارة التموين ومدريات التموين بالمحافظات ومباحث التموين.

جدير بالذكر أنه تم تكثيف الحملات التفتيشية حاليا على الأسواق المحلية ومعارض «أهلا رمضان» فى محافظات الجمهورية من خلال وزارات التموين والتنمية المحلية والداخلية، وتنفيذ إجراءات جديدة لضمان وصول السلع إلى مستحقيها، ومنع خروج السلع الغذائية والاستهلاكية إلى خارج المعارض فى المحافظات.