«حماية المستهلك»: تحرير 135 محضرا للإعلان عن الأوكازيون بدون تصاريح والبيع بأزيد من السعر

بالتعاون مع الجهات الرقابية المختلفة

«حماية المستهلك»: تحرير 135 محضرا للإعلان عن الأوكازيون بدون تصاريح والبيع بأزيد من السعر
محمد فتحي

محمد فتحي

9:40 م, الأحد, 12 فبراير 23

شن أعضاء جهاز حماية المستهلك ممن يمتلكون صفة الضبطية القضائية حملات مكثفة على الأوكازيونات الشتوية التي بدأت في كافة المحافظات الأسبوع الماضي بالتعاون مع الجهات الرقابية المعنية بالراقبة لمتابعة الحصول على تصاريح بالإعلان على الأوكازيون من وزراة التموين بالإضافة إلى الإعلان عن أسعار السلع.

قالت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك في تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الحملات أسفرت عن تحرير 53 محضرا للإعلان عن الأوكازيون بدون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التموين، لافتة إلى أنه تم التحفظ على المنتجات المعروضة وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

أضافت المصادر، أن أفرع الجهاز في المحافظات شنت حملات على التجار لمتابعة مدى التزامهم بالإعلان عن الأسعار والبيع بالسعر المعلن، لافتة إلى أنه خلال الحملات تم تحرير 82 محضر عدم عدم الإعلان عن الأسعار للسلع المعروضة للمستهلكين.

وأشارت إلى أن توجيهات رئيس الجهاز المهندس أيمن حسام الدين بتوجيه كافة الحملات واستمرارها على مدار اليوم والساعة لمراقبة الأسواق والسلع المقدمة للمواطنين للتأكد من صلاحيتها وجودتها قبل بيعها، لافتة إلى أن أعضاء الجهاز متواجدين يوميا من التاسعة صباحا حتى الثانية عشر مساءً يوميا وفي أيام العطلات الرسمية.

جدير بالذكر أن جميع مجهودات رجال الضبطية القضائية التابعين لجهاز حماية المستهلك، تتجه نحو أسواق السلع الغذائية بالأسواق لضبطها، مع تحرير المحاضر للتجار المخالفين.

وفي حال وجود محالّ تجارية لا تقوم بالإعلان عن الأسعار يتم تحرير المحاضر اللازمة بذلك تنفيذًا لقانون حماية المستهلك وقرار رئيس الوزراء والتي تصل عقوبتها إلى 2 مليون جنيه.