«حماية المستهلك»: تحرير 133 محضرا خلال حملات مكثفة بالأسواق

بالإضافة إلى ضبط 630 كيلو أرز أبيض

«حماية المستهلك»: تحرير 133 محضرا خلال حملات مكثفة بالأسواق
محمد فتحي

محمد فتحي

2:08 م, الأحد, 5 فبراير 23

شن جهاز حماية المستهلك بجميع الفروع التابعة له في محافظات الجمهورية حملات مكثفة على المحال والأسواق في المناطق الأكثر كثافة سكانية لمتابعة الأسعار وجودة السلع المقدمة للمستهلكين بالتعاون مع الجهات الرقابية المختلفة، وفقا لتصريحات مصادر مسؤولة داخل الجهاز لـ«المال».

وقالت المصادر إن الحملات استهدفت العديد من المحافظات والأسواق التجارية الكبيرة المتواجدة بها لمتابعة جودة السلع ومدى صلاحيتها، لافتة إلى أنه تم ضبط نحو 180 علبة سمنة، بالإضافة إلى 1320 زجاجة خل مجهول المصدر.

وأضافت المصادر لـ«المال»، أن الحملات التي شنتها الأفرع التابعة للجهاز على مضارب الأرز أسفرت عن ضبط 630 كيلو جرام أرز أبيض بدون فواتير تدل على مصدره، لافتة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه المخالفين والتحفظ على الكميات المضبوطة لحين ورود قرارا من النيابة بشأنها.

وعن كيفية مراقبة التجار للإعلان عن أسعار السلع في مكان واضح وظاهر أمام المستهلك، أشارت إلى أن الجهاز قام بتحرير 133 محضرًا في المحافظات المختلفة لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأعلى من السعر المعلن من الحكومة.

وأكدت المصادر أن جميع مجهودات رجال الضبطية القضائية التابعين لجهاز حماية المستهلك تتجه نحو أسواق السلع الغذائية بالأسواق لضبطها مع تحرير المحاضر للتجار المخالفين، لافتة إلى أنه في حال وجود محال تجارية لا تقوم بالإعلان عن الأسعار يتم تحرير المحاضر اللازمة بذلك تنفيذا لقانون حماية المستهلك وقرار رئيس الوزراء والتي تصل عقوبتها إلى 2 مليون جنيه.