«حماية المستهلك»: إعدام كميات من حلوى المولد غير صالحة في الوادي الجديد

تم إعدام 24 كيلو حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي

«حماية المستهلك»: إعدام كميات من حلوى المولد غير صالحة في الوادي الجديد
محمد فتحي

محمد فتحي

4:58 م, الجمعة, 30 سبتمبر 22

شن فرع جهاز حماية المستهلك بمحافظة الوادي الجديد حملة تفتيشية استهدفت مدينة الخارجة، وذلك بالاشتراك والتعاون مع مديرية الصحة ومراقبة الأغذية؛ لمراقبة المنتجات الغذائية وحلوى المولد التي تُقدم للمستهلكين.

الحملة استهدفت عددًا من المحالّ المخصصة لبيع الحلوى، وفرش حلوى المولد؛ للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المعروضة والتأكد من اتباع أصحاب المحلات والفراشات لتعليمات سلامة الغذاء من حيث طرق التخزين وحفظ المنتجات في درجة حرارة مناسبة ومطابقة للتعليمات المدونة على العبوات.

وأسفرت الحملة عن ضبط وإعدام 24 كيلو حلوى المولد عبارة عن: «دومية، ملبن أحمر بالفول السوداني» غير الصالحة للاستهلاك الآدمي؛ لتغيرٍ في الخواص الطبيعية،

وتم سحب عيّنات عشوائية من حلوى المولد وإرسالها للمعمل الإقليمي للتحليل والوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

كما تبيَّن عدم حمل وانتهاء لبعض الشهادات الصحية للعاملين في بعض المحالّ والفراشات، إذ تم تحرير محاضر للمخالفين، وجارٍ اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالهم.

وأهاب الفرع الإقليمي لحماية المستهلك بالوادي الجديد، بالمواطنين التعاون مع كل الجهات المعنية لملاحقة المحتكرين والمخالفين واتخاذ الإجراءات التي من شأنها ضبط الأسواق وتحقيق الوفرة والجودة في السلع والخدمات.

جدير بالذكر أن الحملات تأتي بشأن ضرورة ضبط الأسواق ومكافحة احتكار السلع والضرب بيد من حديد على من تُسول له نفسه التلاعب بقُوت الشعب في ظل الظروف الراهنة.