«حماية المستهلك»: إرسال رسائل توعية للمواطنين على الهواتف المحمولة.. وضبط مجمدات فاسدة بالدقهلية

وتم ضبط 520 كيلو جرام من مجمدات الدواجن واللحوم المفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدامي في محافظة الدقهلية

«حماية المستهلك»: إرسال رسائل توعية للمواطنين على الهواتف المحمولة.. وضبط مجمدات فاسدة بالدقهلية
محمد فتحي

محمد فتحي

10:09 ص, السبت, 1 يوليو 23

كشفت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك، عن أن الجهاز حرص على إرسال رسائل توعية للمواطنين عبر الهواتف الخاصة بهم لمعرفتهم بواسائل تقديم الشكاوى عبر أجهزة الاتصالات المتنوعة بالتعاون بين إدارة الاتصالات بجهاز حماية المستهلك وشركات الهواتف المحمول في مصر.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن جميع أفرع الجهاز البالغ عددها حوالي 20 فرع تعمل بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ليلا، للتأكد من التزام التجار بتطبيق قانون حماية المستهلك بالاشتراك مع مدريات الطب البيطري ومباحث التموين للتأكد من جودة السلع الغذائية المعروضة خلال إجاز العيد.

ويهدف إنشاء الجهاز إلى حماية المستهلك وصون مصالحه تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ويتبع الوزير المختص، ويكون مركزه الرئيسى مدينة القاهرة وله فروع أو مكاتب بالمحافظات.

أشارت إلى أن الحملات على مدار الثلاث أيام الماضية أسفرت عن ضبط 520 كيلو جرام من مجمدات الدواجن واللحوم المفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدامي في محافظة الدقهلية إذ تم التحفظ عليها وتحرير المحاضر اللازمة لإرسالها للنيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

وأكدت المصادر أن الجهاز يعمل بكافة طاقته خلال الإجازات الرسمية للتأكد من التزام التجار بتطبيق سياسات وقانون حماية المستهلك، لافتة إلى أن الجهاز يحرص على التنسيق بين الجهات الرقابية المختلفة للمشاركة خلال الحملات التي يشنها على الأسواق.

وطالبت المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات عن طريق الواتس أب 01577779999 أو من خلال تطبيق الفيسبوك الخاص بجهاز حماية المستهلك.

وحدد قانون حماية المستهلك عددًا من الحقوق الأساسية للمستهلك، أبرزها الحق في الصحة والسلامة، وفي الحصول على المعلومات والبيانات الصحيحة عن المنتجات التي يشتريها أو يستخدمها أو تقدم إليه، والحق في الاختيار الحر لمنتجات تتوفر فيها الجودة المطابقة للمواصفات.