«حماية المستثمر»: إجراء انتخابات الصندوق الثلاثاء المقبل‎

وكان الصندوق فتح باب الترشح لانتخاباته يوم الأحد 25 ابريل وحتى الأيام الأولى من شهر مايو

«حماية المستثمر»: إجراء انتخابات الصندوق الثلاثاء المقبل‎
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:12 م, الأحد, 9 مايو 21

كشف اللواء ممدوح أبو العزم ، رئيس مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر أنه سيتم عقد بعد غد الثلاثاء انتخابات مجلس إدارة الصندوق للدورة الجديدة 2021- 2024.

وأشار أبو العزم إلى أنه الانتخابات ستتم بالطريقة المعتادة للتصويت، وسيتم إعلان النتيجة عقب فرز الإصوات في نفس اليوم.

وقال أبو العزم إن القائمة النهائية للمرشحين المتنافسين على مقاعد مجلس الادارة بالدورة الحالية تتضمن 5 مرشحين عن شركات السمسرة في الأوراق المالية هم أسامة شومان العضو المنتدب لشركة بريميير لتداول الأوراق المالية، و ياسمين أنيس العضو المنتدب للشركة الوطنية للسمسرة في الاوراق المالية، و سامح مبروك رئيس مجلس إدارة شركة الفتح لتداول الأوراق المالية، وعلي عبدالكريم العضو المنتدب لشركة نيوبرنت لتداول الأوراق المالية، و دينا عبداللطيف يوسف، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الرواد لتداول الأوراق المالية.

ولفت إلى أن قائمة المرشحين عن الشركات غير العاملة في مجال الأوراق المالية من غير شركات السمسرة زينب خليل العضو المنتدب لشركة مصر للاستثمارات المالية، و رنا أحمد خضر العضو المنتدب لشركة حلوان القابضة للاستثمارات المالية.

وأوضح أن المرشحين عن الشركات المقيد لها أوراق أو أدوات مالية في البورصة هي مرفت سلطان، العضو المنتدب للبنك المصري لتنمية الصادرات.

وكان الصندوق فتح باب الترشح لانتخاباته يوم الأحد 25 ابريل وحتى الأيام الأولى من شهر مايو.

ويتشكل مجلس الإدارة الحالى للصندوق من اللواء ممدوح أبو العزم، رئيسا، وعضو من ذوى الخبرة هو جلال أحمد الجنزوري، والدكتور شريف عرفات عطيفة، ممثلا عن المستثمرين فى الأوراق المالية، وعمرو محمود رضوان، ممثل عن شركة مصر المقاصة.

كما يضم أيضا أحمد عبدالرحمن الشيخ، نائب رئيس البورصة المصرية، وعيسى فتحى ممثل عن شركة القاهرة للسمسرة، وأحمد قطب العشرى ممثلا عن شركة هيرميس لتداول الأوراق المالية، ووليد سلطان، عضو من ذوى الخبرة، وأسامة شومان، ممثلا عن الشركات الأعضاء.

جدير بالذكر أن صندوق حماية المستثمر هو كيان قانونى خاص أنشئ بغرض تعويض المضارين نتيجة ممارسات شركات الأوراق المالية لأنشطتها المرخص لها بها من الهيئة العامة للرقابة المالية للتعامل فى أسواق الأوراق المالية.