حل لغز سرقة سيارة شركة تجارة أدخنة بحمولتها من السجائر في القاهرة (تفاصيل)

خطط للواقعة صاحب كشك يتعامل مع مندوبي السيارة.

حل لغز سرقة سيارة شركة تجارة أدخنة بحمولتها من السجائر في القاهرة (تفاصيل)
أماني عوض

أماني عوض

4:07 م, الثلاثاء, 7 فبراير 23

توصلت أجهزة البحث الجنائي إلى كشف ملابسات سرقة سيارة نقل تابعة لإحدى شركات تجارة الأدخنة، والاستيلاء على حمولتها من السجائر في محافظة القاهرة، وتوصلت إلى عناصر تشكيل عصابي متورط في سرقة السيارة بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة، واكتشاف تورط صاحب كشك سجائر في الواقعة والتخطيط لها.

عصابة سرقة من 5 أشخاص

تعود الواقعة، إلى تلقي قسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة ، بلاغًا من سائق والمندوب المرافق له، قال إنه أثناء استقلالهما سيارة نقل تابعة لإحدى شركات تجارة الأدخنة والخاصة بتوزيع السجائر، فوجئا بسيارة يستقلها 5 أشخاص تستوقفهم منتحلين صفة رجال شرطة، وإنزالهم من السيارة والاستيلاء عليها بحمولتها سجائر، وكذا مبلغ مالي من متحصلات البيع ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص -يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافهم وضبطهم، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية.

انتحال صفة شرطة

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب انتحال الصفة، وأقر أحدهم بأنه نظرًا لطبيعة عمله بمجال بيع السجائر بالكشك عمله وتردد السيارة التابعة للشركة على الكشك، واحتفاظ قائدها والمندوب المرافق له لمبالغ مالية كبيرة اختمر في ذهنه فكرة سرقة ما بحوزتهم من بضائع ومبالغ مالية.

وأضاف المتهم في اعترافاته، أنه في سبيل ذلك اتفق مع باقي المتهمين على سرقة المجني عليهما على النحو المشار إليه، والتخلي عن السيارة المستولي عليها بأحد المناطق الجبلية، والاستيلاء على ما بداخلها من بضائع ومبالغ مالية.

تورط صاحب كشك

وبارشادهم ضبطت سيارة ملك أحدهم والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، السيارة المستولي عليها بمكان التخلي عنها، مبلغ مالي من متحصلات السرقة، عدد من عبوات السجائر مختلفة الأنواع بمسكن أحدهم.

وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المتهمين واتهموهم بسرقتهم، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.