حل لغز العثور على جثمان سائق «توك توك» بالشرقية.. والجناة: استدرجناه بخدعة تغيير العملة

وأطلق أحدهم عيار ناري خرطوش تجاه المجني عليه مما أدى إلى وفاته.

حل لغز العثور على جثمان سائق «توك توك» بالشرقية.. والجناة: استدرجناه بخدعة تغيير العملة
أماني عوض

أماني عوض

9:07 م, السبت, 30 مارس 24

كشفت أجهزة الأمن عن لغز جريمة قتل أحد الأشخاص في محافظة الشرقية، بعدما تلقى قسم شرطة أول العاشر بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا بالعثور على جثة سائق «توك توك»، وبها رش خرطوش بالصدر.

وبسؤال شقيق المتوفي وصديقه يحمل جنسية إحدى الدول مصاب بجرح بالرأس، قررا قيامهما والمتوفي بالتواصل مع شخص من خلال موقع التواصل الاجتماعي، لرغبتهم في شراء عملة أجنبية من خارج السوق المصرفية، واتفاقه معهم على الحضور لمكان الواقعة.

وعقب وصولهم وبحوزتهم مبلغ مالي فوجئوا بأن 3 أشخاص مُستقلين دراجة نارية تشاجر معهم وأحدث إصابة صديق المتوفي، وأطلق أحدهم عيار ناري خرطوش تجاه المجني عليه مما أدى إلى وفاته، واستولوا على المبلغ المالي، هاتف محمول خاص بالمتوفي. 

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الشرقية، عن أن وراء ارتكاب الواقعة، 5 عاطلين -لأربعة منهم معلومات جنائية- مقيمون بدائرة قسم شرطة أول العاشر.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة من خلال استدراج المجني عليهم، والاعتداء عليهم على النحو المشار إليه.

وأرشدوا عن جزء من المبلغ المالي، مشيرين إلى انفاقهم باقي المبلغ المالي على متطلباتهم الشخصية، وكذا الأسلحة والدراجة النارية المستخدمين في الواقعة.

وأضافوا أنهم تخلصهم من الهاتف المحمول الخاص بالمتوفي.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.