رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر: حل أزمة الأتوبيسات المعطلة لهيئة المجتمعات العمرانية غدا

الشركة تعانى من توقف 18 أتوبيسا من إجمالى 25 لعدم إجراء الصيانة اللازمة لها

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر: حل أزمة الأتوبيسات المعطلة لهيئة المجتمعات العمرانية غدا
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:50 ص, الأربعاء, 29 يناير 20

قال شريف الشربينى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر إنه من المقرر تقوم شركة الإسكان والتعمير غدًا الخميس بتسليم الإطارات اللازمة لأتوبيسات مشروع النقل الجماعى المعطلة منذ فترة نتيجة لتلف «الكاوتش».

جاء ذلك على هامش مشاركة الشربينى فى افتتاح مشروع «بوصلة 1» التابعة لشركة بولارس بمدينة 6 أكتوبر فى حضور مجدى غازى رئيس هيئة التنمية الصناعية.

كشفت شركة «ماندولين» – المشغلة لأتوبيسات النقل الجماعى فى مدينة 6 أكتوبر منذ أيام -عن توقف 18 أتوبيسا بالمدينة لعدم إجراء الصيانة اللازمة واستبدال «الكاوتش» التالف بآخر جديد.

قال صابر سيد، مدير عام التشغيل بشركة ماندولين للنقل والسياحة وقتها لـ«المال» إن شركته تعانى من توقف 18 أتوبيسا من إجمالى 25 لعدم إجراء الصيانة اللازمة لها، واستبدال الإطارات التالفة بأخرى جديدة، حيث تحتاج إلى 175 «كاوتش».

أضاف أن التوقف بدأ منذ أكثر من شهر ونصف بشكل تدريجى ما تسبب فى اختفاء الأتوبيسات من خطوط السير والتعرض لانتقادات من الأهالى المعتمدين عليها.

وقال المهندس كمال فهمى رئيس مجلس إدارة شركة الإسكان والتعمير المسئولة عن تشغيل مشروع النقل الجماعى بالمدن الجديدة في تصريحات سابقة، إن التجربة أثبتت نجاح المشروع الذى تمّ إطلاقه مطلع العام الماضي.

وأضاف فهمى أن المؤشرات المالية لشركة «ماندولين» المشغِّلة لأتوبيسات النقل بمدينتى 6 أكتوبر والشيخ، أظهرت ارتفاع الإيراد اليومى من 300 جنيه إلى 30 ألف جنيه خلال أغسطس الماضي، لإجمالى 25 أتوبيسًا تعمل فى 6 أكتوبر. وتستحوذ مدينتى 6 أكتوبر وزايد على العدد الأكبر من أتوبيسات المدن الجديدة.

كانت أجهزة المدن قد أعلنت أن الأتوبيسات الجديدة سيتوفر فيها أجهزة GPS وأبلكيشن حجز وجهاز دفع إلكترونى وواى فاى وشاحن موبايل وشاشة توضح مسارات الخطوط، إلى جانب شاشة عرض داخلية وكاميرا مراقبة،

كما أن جميع الأتوبيسات مكيفة وتعمل من خلال بابين؛ أحدهما للصعود، والآخر للنزول، وتحتوى على إذاعة صوتية باسم المحطة داخل الأتوبيس وغيرها من المزايا.