"حلول الطاقة" تفاوض المجتمعات العمرانية لتنفيذ محطة شمسية في المنيا الجديدة بالشراكة

بحسب مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية

"حلول الطاقة" تفاوض المجتمعات العمرانية لتنفيذ محطة شمسية في المنيا الجديدة بالشراكة
محمود زكي

محمود زكي

11:20 م, الأحد, 17 مارس 19

كشف مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية عن تفاوض شركة إنجازات لحلول الطاقة تتفاوض مع الهيئة لتنفيذ محطة توليد كهرباء من الطاقة الشمسية وذلك في مدينة المنيا الجديدة.

وأضاف المصدر أن الشركة تتفاوض للحصول على خمسة فدان بمدينة المنيا الجديدة لتنفيذ محطة كهربائية بقدرة 5 ميجا وات وذلك بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية مشيرً إلى أنه من المتوقع أن توافق الهيئة على تخصيص الأرض خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن الشركة تستهدف بيع تلك القدرة إلى وزارة الكهرباء والطاقة مشيرًا إلى أن الإتفاق النهائي على الشراكة بين شركة إنجاز وهيئة المجتمعات العمرانية مبنية على حصول هيئة المجتمعات نسبة 30% من مبيعات المحطة إلى وزارة الكهرباء مقابل 70% لصالح الشركة.

وأكد أن هناك تفاوض أيضًا بين شركة عامر جروب للتطوير العقاري هيئة المجتمعات العمرانية وذلك لتطوير 110 فدان بمدينة المنيا الجديدة وذلك تخصيص بالأمر المباشر بالمدينة.

وأضاف أن التفاوض في المراحل النهائية بين الشركة والهيئة مشيرا إلى أن سعر المتر المربع يصل إلى ألف جنيه وذلك لموقع الأرض المتميزة داخل المدينة.

وأوضح أن قطعة الأرض تقع في الحي الثالث والتي تعد أحد أهم أحياء المدينة نظرا لأنه يطل مباشرة على النيل مما يعطي المنطقة ميزة كبيرة مشيرًا أن التسعير جاء بزيادة عن قطعة الأرض التي حصلت عليها شركة ارضك للتنمية والاستثمار العقاري في المنيا الجديدة والذي سجل سعر 804 جنيه للمتر المربع.

ولفت المصدر إلى أن الزيادة في سعر المتر يأتي نتيجة تميز الأرض مقارنة بالقطعة التي حصلت عليها شركة أرضك للتنمية للاستثمار العقاري.

وتقع مدينة المنيا الجديدة شرق النيل أمام مدينة المنيا الحالية فوق هضبة ارتفاعها ما بين 123 – 137 م فوق سطح البحر ويتميز تخطيط المدينة بطابع طولى على مسطح حوالي 3200 فدان.