«حلم استخراج الكنز».. وفاة مواطن أثناء التنقيب عن الآثار وضبط 14 آخرين

في السويس والقاهرة.

«حلم استخراج الكنز».. وفاة مواطن أثناء التنقيب عن الآثار وضبط 14 آخرين
أماني عوض

أماني عوض

8:13 م, الأثنين, 8 مارس 21

تسبب حلم العثور على الآثار في قتل مواطن، أثناء الحفر أسفل منزل بمنطقة الأربعين في محافظة السويس، بعدما سقط في حفرة اشترك مع 7 آخرين في تنقيبها، وألقت أجهزة الأمن القبض عليهم، كما ضبطت 7 آخرين في واقعة أخرى للحفر بمنطقة عين شمس بمحافظة القاهرة.

وفاة مواطن في حفرة التنقيب عن الآثار

في تفاصيل الواقعة الأولى، تلقى قسم شرطة فيصل بمديرية أمن السويس، بلاغًا بالعثور على جثة مجهولة لأحد الأشخاص بدائرة القسم، وتحديد شخصية المجني عليه وتبين أنه عامل -مقيم بدائرة قسم فيصل بالسويس.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالسويس، إلى اشتراك المجني عليه بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل كائن بمنطقة الأربعين، مع 8 أشخاص يوجد لأربعة منهم معلومات جنائية.

شركاء الحفر: استخرجنا جثمانه وتخلصنا منها خوفًا افتضاح أمرنا

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم ضبط 7 أشخاص منهم، وبمواجهتهم اعترفوا أنه أثناء تواجد المجني عليه داخل حفرة بالمنزل المشار إليه.

وانهالت عليه مخلفات الحفر وتوفى، ثم استخرجوا جثته والتخلص منها بإلقائها بمكان العثور خشية افتضاح أمرهم.

وعُثر بالمنزل على حفرة بعمق 11 متر وأدوات الحفر، واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

التنقيب عن الآثار بعين شمس

على جانب آخر، ألقت وحدة مباحث قسم شرطة عين شمس، بمديرية أمن القاهرة، القبض على 7 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار داخل شقة بعقار سكني ملك اثنين من المتهمين، وعثر بداخله على حفرة قطرها 2 متر بعمق 10 أمتار وأدوات التنقيب.

وبمواجهتهم اعترفوا بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.