«حلمك قرب» يعيد برامج المواهب بنسخته المصرية بعد «صوت الحياة»

يعتبر برنامج حلمك قرب هو البرنامج الأول للمواهب بنسخته المصرية الذي يعيد برامج المواهب للجمهور المصري

«حلمك قرب» يعيد برامج المواهب بنسخته المصرية بعد «صوت الحياة»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:52 ص, الأحد, 12 سبتمبر 21

يشارك لأول مرة المطرب محمد محيي، في لجنة تحكيم برنامج «حلمك قرب» لاكتشاف المواهب الغنائية، التابع لوزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الوزير أشرف صبحي، ويشاركه في التحكيم المطربة مي فاروق والملحن مدين ومدير التصوير جلال الزكي.

ويعتبر برنامج حلمك قرب هو البرنامج الأول للمواهب بنسخته المصرية الذي يعيد برامج المواهب للجمهور المصري بعد تجربة برنامج صوت الحياة الذي شارك فيه كلجنة تحكيم الفنان هاني شاكر والملحن حلمي بكر والمطربة سميرة سعيد، الذي قدم على شاشة الحياة منذ سنوات.

وليد شحاتة : من المميز أن تكون لجنة التحكيم لأعمار أصغر سنا من “صوت الحياة

قال وليد شحاتة، مدير أعمال المطرب اللبناني زياد برجي لـ”المال” : “برنامج صوت الحياة الذي قدم منذ سنوات للأسف ضم لجنة تحكيم لا تفضل أغلبها الأغنيات الحديثة أو أغاني المهرجانات وغيرها مثل حلمي بكر لأنه رجل كبير في السن ولا يحب هذه الأنماط الغنائية”.

ونوه بأن اختيار مي فاروق في البرنامج الجديد حلمك قرب قد لايكون صائبا لأن لونها الغنائي معروف بأنها تهتم بالغناء الأوبرالي والأغاني التراثية لأم كلثوم وغيرها بدار الأوبرا المصرية فقط، لذلك كيف ستقوم بتقييم الأغاني الإيقاعية الحديثة في هذا العصر.

ولفت شحاتة إلى أنه شيئ مميز أن يتم اختيار لجنة تحكيم للبرنامج لأعمار أصغر سنا من لجنة برنامج صوت الحياة السابق، مثل الملحن الشاب مدين والمطرب محمد محيي أيضا ، فهم قادرون على استيعاب كل الألوان الغنائية المقدمة في السوق بما فيها أغاني المهرجانات.

زين نصار : الأهم في هذه البرامج رعايتها للمواهب الجديدة بعد انتهاء المسابقة

وقال زين نصار دكتور الموسيقى، إن الأهم في هذه البرامج سواء كانت بنسخة مصرية أو غربية مثلما كنا نشاهد برامج اراب ايدول وذا فويس وغيرها، أن تهتم بالمواهب التي تقدمها في البرنامج بعد انتهاء المسابقة وفوز تلك الأصوات.

وأضاف أن اغلب هذه البرامج تكون بهدف الشو والبيزنيس فقط، ولا تقوم برعاية المواهب الجديدة بعد نهاية البرنامج وبالتالي لاتكون هناك فائدة أو جدوى منها لهذه الأصوات.

وتابع نصار: نتمنى ان يكون برنامج المواهب الجديد حلمك قرب مختلفا عن البرامج السابقة التي شاهدانها السنوات الأخيرة، من حيث رعايته للمواهب بصورة جادة وليس مجرد الاكتفاء بشهرتها في البرنامج فقط بل تقديم الدعم المادي والمعنوي لها حتى يكون لها مستقبل حقيقي في عالم الغناء السنوات القادمة.