حكومة الوفاق الليبية تعلن تحرير العمال المصريين والقبض على المسؤولين عن اختطافهم

أجهزة الضبط القضائي التابعة لها تمكنت أمس الثلاثاء من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية

حكومة الوفاق الليبية تعلن تحرير العمال المصريين والقبض على المسؤولين عن اختطافهم
المال - خاص

المال - خاص

8:35 م, الأربعاء, 17 يونيو 20

أكدت وزارة الداخلية الليبية لحكومة الوفاق، اليوم الأربعاء، القبض على المتورطين في واقعة الإساءة إلى مجموعة من العمالة المصرية، وتعذيبهم بطريقة مهينة.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن أجهزة الضبط القضائي التابعة لها تمكنت أمس الثلاثاء من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية.

وأوضحت أن الأجهزة تمكنت أيضا من كشف هوية المتورطين في هذه الواقعة، وإلقاء القبض عليهم، ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص، تحضيرا لإحالتهم لمكتب النائب العام.

وذكر البيان إلى أنه تم التعرف على العمالة المصريين المجني عليهم في هذه الجريمة وعلى هوياتهم، وهم جميعا بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد، ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي.

وشددت الوزارة على أن “العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الليبي والمصري، لا يمكن أن تنال منها تصرفات فردية لا تمثل الدولة الليبية ولا أعراف وقيم شعبها”.

وأوضحت أن “الاختلافات السياسية بين الدول لا يمكن بحال من الأحوال أن تمس من علاقات المحبة والأخوة بين الشعبين الليبي والمصري”.

وكان مقطع فيديو وصور متداولة قد أظهرت مشاهد صادمة لعمليات تعذيب وحشي وإهانة تعرض لها عمال مصريون في مدينة ترهونة الليبية جنوب شرق العاصمة طرابلس، بعد اعتقالهم من قبل ميليشيا مسلحة، يقول ناشطون إنها تابعة لقوات بركان الغضب.

ويظهر الفيديو مسلحين، بعضهم بملابس عسكرية، يجبرون العمال على الوقوف تحت أشعة الشمس حفاة، وعلى قدم واحدة ورفع أيديهم إلى الأعلى، وإجبارهم على ترديد ألفاظ نابية.

بـيـان وزارة الـداخـلية بـشـأن مـسـتجدات واقـعـة الإسـاءة لـمجـموعـة مـن الـعـمالـة الـمصريـة الـشـقـيقـة #وزارة_الداخلية#حكومة_الوفاق_الوطني

Gepostet von ‎وزارة الداخلية الليبية‎ am Mittwoch, 17. Juni 2020