«حكمة للأدوية» تبحث مع 2700 طبيب بروتوكولات التعامل مع حالات «كورونا»

وقال مسعود عبدالمجيد، العضو المنتدب لشركات ادوية حكمة مصر إن الإحصائيات العالمية تشير إلى أن كبار السن والمرضى الأقل مناعة هم الأكثر عرضة للوفاة من فيروس كورونا.

«حكمة للأدوية» تبحث مع 2700 طبيب بروتوكولات التعامل مع حالات «كورونا»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:54 م, السبت, 28 مارس 20

نظمت شركة حكمة مصر للأدوية مؤتمرًا طبيًا إلكترونيا عبر الإنترنت لنقل أحدث الأخبار العلمية وما توصلت إليه التجمعات العالمية لعلاج ومقاومة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال مسعود عبدالمجيد، العضو المنتدب لشركات أدوية حكمة مصر إن المؤتمر شهد مشاركة 2700 طبيب من مصر والدول العربية، وذلك بحسب بيان وصل “المال”.

وأضاف عبد المجيد أن حكمة تهدف لزيادة وعي مقدمي الخدمات الطبية في مصر بما هو جديد على الصعيد العالمي وخاصة في ظل الظروف التي يشهدها العالم اليوم والحاجة لمشاركة تجربة الأخصائيين بالتعامل مع فيروس كورونا.

وأوضح أن الإحصائيات العالمية تشير إلى أن كبار السن والمرضى الأقل مناعة هم الأكثر عرضة للوفاة من فيروس كورونا.

أشار عبد المجيد إلى أن الشركة قررت استخدام أحدث المنصات التقنية من أجل ضمان تواصل أفضل وتحقيق استفادة أعلى، وبما يتماشى مع التوجهات الإقليمية لحث المجتمع على البقاء في المنزل لاحتواء الفيروس.

وعرضت فلافيا إندريو، أستاذة طب الأطفال وحديثي الولادة وأمراض الجهاز الهضمي والتغذية، بجامعة باري في إيطاليا، خلال المؤتمر الوضع الحالي في إيطاليا والبروتوكول المستخدم لإدارة حالات الإصابة بفيروس كورونا وذلك من منظور تخصصها.

وتمتلك شركة حكمة 3 مصانع فى السوق المصرى، الأول بمحافظة بني سويف ويخصص لإنتاج 22 مستحضراً دوائياً بطاقة إنتاجية 500 ألف عبوة، والثاني بمدينة السادس من أكتوبر ويخصص لإنتاج 120 دواء بطاقة 5 ملايين عبوة، وأضافت الشركة المصنع الثالث بعد استحواذها على شركة إيمك يونايتد المصرية، المصنعة لأدوية الأورام في النصف الأول من العام 2016.

وتمتلك حكمة 29 مصنعاً حول العالم، ولديها مكاتب علمية فى 58 دولة، ولديها نحو 1000 دواء يتم تداول 600 دواء فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.