حقيقة وجود عطل في الردارات على طريق مصر - إسكندرية الصحراوي

بعد تداول مقطع فيديو عن الواقعة.

حقيقة وجود عطل في الردارات على طريق مصر - إسكندرية الصحراوي
أماني عوض

أماني عوض

2:53 م, الأثنين, 4 أكتوبر 21

كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية عن حقيقة مقطع فيديو متداول لشخص يزعم وجود عطل في الردارات الموجودة على طريق مصر – إسكندرية الصحراوي.

بدأت التحريات عقب رصد ما تداول من مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “واتس أب ” زعم خلاله شخص بوجود عطل بالرادارات الموجودة على طريق مصر / إسكندرية الصحراوي، ويعطى قراءة لسرعة السيارة أعلى من الفعلية بمقدار 40 كيلو متر أو أكثر، وذلك عقب إستيقافه مرتين لتجاوز السرعة المقرره.

وبالفحص تبين أن الواقعة ترجع إلى عام 2018، وأن الرادارات الكائنة بالمنطقة المشار إليها بحالة جيدة من الناحية الفنية وذلك عقب فحصها من المتخصصين.

وأمكن التوصل لقائد السيارة “مصور مقطع الفيديو”، وأكد على تصويره ذلك الفيديو أثناء سيره بالسيارة خاصته بسبب استيقافه مرتين لتجاوز السرعة المقرره، ظنًا منه أنه ثبت السرعة الخاصة بسيارته وفقًا للسرعة القانونية المحددة.

وتابع أنه عقب مشاهدته للتعليقات التي شملتها مواقع التواصل الإجتماعى على الفيديو المشار إليه، والتي تضمنت احتمالية تثبيته السرعة على عداد الميل وليس الكيلو متر.

وعند مراجعة الوكيل الخاص بسيارته تبين له وجود خاصية بالسيارة لم يكن يعلم بها وهي أن السيارة بها عداد سرعة بالميل وآخر بالكيلو متر.

وقدم المذكور الإعتذار والشكر للأجهزة الأمنية فى حينه على سرعة الاستجابة والاهتمام بشكواه، والتأكد من سلامة أجهزة قياس السرعة على الطرق السريعة.