حقيقة صرف 400 جنيه شهرياً للحوامل والمرضعات.. وهروب تمساح من حديقة الحيوان

الحكومة تنفى،صرف صندوق الأمم المتحدة للسكان دعم مالي بقيمة 400 جنيه شهرياً للحوامل لمدة عامين حتي إتمام فترة الرضاعة.

حقيقة صرف 400 جنيه شهرياً للحوامل والمرضعات.. وهروب تمساح من حديقة الحيوان
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

6:07 م, الثلاثاء, 5 مارس 19

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صرف صندوق الأمم المتحدة للسكان دعما ماليا بقيمة 400 جنيه شهرياً للحوامل لمدة عامين حتى إتمام فترة الرضاعة.

وقال المركز في تقرير حصلت “المال” على نسخة منه، إنه لم يتم التنسيق بين وزارة الصحة وأي جهة بشأن هذا الأمر، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات قد تشجع السيدات على الحمل المتكرر والمتقارب ما قد يشكل خطراً داهماً على صحة الأمهات والأطفال، إضافة إلى أن عدم ضبط الإنجاب سوف يؤدي لتفاقم أزمة الزيادة السكانية بالرغم من جهود الدولة في مجال تنظيم الأسرة.

وأشار نقلا عن الوزارة إلى الجهود المستمرة في إعداد حملات وندوات توعوية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لجميع الأسر والوصول بالخدمات والتوعية إليهم جميعاً خاصة الفئات الفقيرة مع التركيز على المناطق النائية والعشوائيات والقرى الأكثر احتياجاً.

ولفت إلى إتاحة وسائل تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية بالمجان تماماً للمستفيدات من مشروع “تكافل”، وذلك بجميع وحدات الرعاية الأساسية والمستشفيات التابعة للوزارة.

ومن جانب آخر، نفى المركز أنباء هروب تمساح من حديقة الحيوان بالجيزة، مؤكدا أن جميع الحيوانات بالحديقة تخضع لعمليات تأمين ورقابة وأن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات مغرضة تستهدف إثارة حالة من الذعر بين المواطنين.