حقيقة رسالة فيسبوك «سيبقى حسابك غير نشط ولن تتمكن من الدردشة»

كشف أحد مطوري المواقع الإلكترونية إنها رسالة خادعة

حقيقة رسالة فيسبوك «سيبقى حسابك غير نشط ولن تتمكن من الدردشة»
محمود جمال

محمود جمال

3:15 ص, الخميس, 14 مارس 19

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رسالة مخادعة منذ قليل عبر شبكة الإنترنت بالتزامن مع العطل المفاجئ الذي أصاب خدمات الموقع ومجموعة التطبيقات التابعه ومنها واتساب.

وقال أحد مطوري المواقع الإلكترونية إن الرسالة المتداولة بين المستخدمين غير صحيحة على الإطلاق ومخادعة.

وأوضح أن فيسبوك يمر بخلل تقني لم توضح إدارة الموقع الأسباب وراءه حتي هذه اللحظة.

وأكد في تصريحات للمال أن الموقع لجأ خلال الفترة الأخيرة بعد حادثة تسريب بيانات أكثر من 70 مليون مستخدم باتخاذ تدابير احترازية للحماية المستخدمين منها حذف حسابات المستخدمين غير النشطين علي الموقع نهائيا واستخدام لوغاريتمات أكثر تعقيدا في برمجة التحديثات المطروحة.

وجاء نص الرسالة المخادعة، المتداولة كما يلي:

هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت إدارة فيسبوك، عبر حسابها بـ”تويتر” إنها تعمل على حل العطل الذي واجه ملايين مشتركي موقعها الشهير في مصر ومختلف أنجاء العالم، نافية وجود هجوم إلكتروني ضدها.

يذكر أن مليار و74 مليون شخصا يستخدمون فيسبوك عبر هواتفهم بالعالم، من بينهم ملايين داخل مصر.

وكان عدد من مستخدمي فيس بوك لم يستطيعوا الدخول علي حساباتهم الشخصية وكتابة تعليقات علي التايم لاين الخاص بهم ومشاركة صور أو فيديوهات مع أصدقائهم

محمود جمال

محمود جمال

3:15 ص, الخميس, 14 مارس 19