حقيقة حرمان الطفل الثالث من دعم الخدمات الصحية .. مجلس الوزراء يوضح

ذكرالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، ونفت تلك الأنباء

حقيقة حرمان الطفل الثالث من دعم الخدمات الصحية .. مجلس الوزراء يوضح
صفية حمدي

صفية حمدي

1:43 م, الجمعة, 21 فبراير 20

نفى مجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن اعتزام الحكومة حرمان الطفل الثالث للأسرة من دعم الخدمات الصحية .

وذكرالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه لا صحة لما تردد عن حرمان الطفل الثالث للأسرة من الدعم على الخدمات الصحية .

وأكدت الوزارة خلال تقرير مجلس الوزراء أنه لا مساس بدعم الخدمات الصحية التي يتم تقديمها إلى المواطنين، باعتبارها حقاً أصيلاً من حقوق المصريين ويكفله الدستور والقانون.

وأشارت إلى إطلاق الدولة نظام التأمين الصحي الشامل، باعتباره نظاماً تكافلياً ويقدم خدمات طبية ذات جودة عالية إلى جميع فئات المجتمع دون تمييز.

وذكرت الوزارة خلال نفيها حرمان الطفل الثالث للأسرة من الدعم العديد من الجهود التي جاءت في إطار حرص الدولة على صحة المواطن وتقديم خدمة صحية متميزة له .

 وأشارت إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـنحو 168 ألفاً و503 مواطنين من خلال 128 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية في شهر يناير الماضي.

وأوضحت وزارة الصحة أن تلك القوافل جاءت ضمن مبادرة “حياة كريمة”، لتقديم الخدمات الطبية المجانية إلى المواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأضافت أنه قد تم تنفيذ تلك القوافل بمشاركة 1138عيادة، وتم إجراء 24 ألفاً و788 تحليل للدم وطفيليات وأشعة.

وتم عقد 34 ألفا و267 ندوة تثقيف صحي بهدف رفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

وتم أيضا تحويل2401 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية، واستصدار قرارات من خلال المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

ومن خلال تقرير مجلس الوزراء لتوضيح الحقائق ، ناشدت وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار .

وناشدتهم التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين.

وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن , طلبت الوزارة الاتصال على رقم (25354150 /02)