حقيقة انقطاع الكهرباء عن قرية بقنا بسبب إطلاق نار بين عائلتين

خلافات حول قطعة أرض لم تتسبب في انقطاع الكهرباء، وألقي القبض على 3 أشخاص بحيازتهم أسلحة.

حقيقة انقطاع الكهرباء عن قرية بقنا بسبب إطلاق نار بين عائلتين
أماني عوض

أماني عوض

5:54 م, الأربعاء, 3 فبراير 21

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن عن حقيقة ما تداول عن تبادل إطلاق نار مع عائلتين داخل إحدى القرى التابعة لمحافظة قنا، وتسببهم في انقطاع الكهرباء عن القرية بأكملها.

واتضح من التحقيقات وجود خلافات على قطعة أرض، وألقي القبض على حائزي أسلحة بالقرية.

ترجع التفاصيل إلى تكثيف أجهزة وزارة الداخلية جهودها لكشف ملابسات ما تداول عبر موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” بشأن خبرًا عن تبادل إطلاق أعيرة نارية بقرية أبوحزام، بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بمديرية أمن قنا، وانقطاع التيار الكهربائي عن القرية.

واتضح عدم صحة ما تناول في هذا الصدد، وأن حقيقة الواقعة تتمثل في وجود نزاع على قطعة أرض زراعية بين عائلتين مقيمين بقريتي أبوحزام والشعانية.

وأضافت التحريات أن بعض الأفراد من العائلتين وراء إطلاق أعيرة نارية في الهواء، دون حدوث ثمة إصابات أو انقطاع للتيار الكهربائي بالقرية.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهداف أفراد العائلتين بحملة أمنية مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي لضبط مُرتكبي الواقعة والأسلحة المُستخدمة.

وأسفرت عن ضبط 3 أشخاص أحدهما سبق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص ومطلوب التنفيذ عليه في 3 أحكام تبديد، وضبط بحوزتهم 3 بنادق آلية.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.