حقيقة اعتداء جماهير الترجي على حكم لقاء الزمالك في القاهرة

تبين عدم صحة ما تداول في هذا الشأن، ومغادرة الحكم البلاد في السابعة مساء السبت.

حقيقة اعتداء جماهير الترجي على حكم لقاء الزمالك في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

12:39 ص, الأحد, 1 مارس 20

توصلت التحقيقات إلى عدم صحة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تعدي مجموعة من جماهير نادي الترجي التونسي على حكم مباراة فريقي الزمالك والترجي، خلال جولة سياحية له بالقاهرة، اعتراضًا على القرارات التحكيمية خلال المباراة.

وأكدت التحقيقات أن ما تم تداوله في هذا الشأن، غير صحيح – حسبما كشفت مصادر. 

وتبين مغادرة الحكم البلاد الساعة السابعة مساء السبت، متجهًا إلى دولة المغرب.

كانت أنباءً تداولت عن اعتداء مجموعة من مشجعي نادي الترجي الرياضي التونسي، على الحكم المغربي رضوان جيد، الذي أدار مباراة الفريق مع الزمالك، الجمعة الماضي.

وفاز الزمالك على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة.

ومر الزمالك خلال المباراة بأوقات عصيبة في الدقائق الأولى، وكاد حمدو الهوني لاعب الترجي أن يسجل الهدف الأول بعد 20 ثانية فقط، بعدما مر بمهارة من مدافعي الزمالك، قبل أن ترتد الكرة وتصطدم بزميله أوتارا، لتصل إليه مجددًا في مواجهة أبو جبل حارس الزمالك، لكن الأخير تصدى لتسديدة الهوني، وارتدت الكرة لأواتارا أمام المرمى مباشرة، لكنه فشل في التعامل معها.

وتمكن الترجي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة السابعة والعشرين، بعد هجمة سريعة من الجبهة اليمني، قبل أن يتسلم حمدو الهوني الكرة ويمررها بشكل مميز للقادمن من الخلف عبدالرؤوف من بغيث، وسددها الأخير أرضية قوية على يسار أبو جبل، لتسكن شباك الزمالك معلنة عن الهدف الأول.

واستطاع اللاعب أشرف محمد أوناجم في الدقيقة 31 من تسجيل هدف التعادل للزمالك، وأضاف “بن شريق” الهدف الثاني في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

وعقب الهدف اعترض لاعبو الترجي على الحكم المغربي رضوان جيد ليشهر البطاقة الحمراء، في وجه المدافع محمد علي بن رمضاني في الدقيقة 74 للاحتكاك بالحكم.

وسجل هدف الزمالك الثالث محمود علاء من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.