حقيقة اختفاء طالبة الأزهر بأسيوط وموقف رئيس الوزراء

اقعة لاتتعدى شائعة انتشرت خلال الأيام الماضية دون أي سند

حقيقة اختفاء طالبة الأزهر بأسيوط وموقف رئيس الوزراء
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

6:51 م, الأحد, 24 مارس 19

انتشرت شائعة باختفاء طالبة بجامعة الأزهر بالمدينة الجامعية بأسيوط، وتداولت مواقع جماعة الإخوان الشائعة وتطورت بنشر فيديوهات وخروج تظاهرات لطالبات جامعة الأزهر لاختفاء الطالبة.

رئيس الوزراء يتدخل للتحقق من الشائعة

ومع انتشار الشائعات كشف هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء عن أنه أخطر رئيس الوزراء بما ينتشر حول اختفاء الطالبة، وقال إن رئيس الوزراء، تحرك بسرعة، واتصل بمحافظ أسيوط، فأخبره أن الأمر شائعة تتكرر بين الحين والآخر، فطلب بإعداد بيان بالترتيب مع مسئولى جامعة الأزهر، لتكذيب الشائعة.

رد جامعة الأزهر

قال الدكتور أسامة عبد الرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط إنه لاصحة لما تردد فى الآونة الأخيرة عن اختفاء إحدى الفتيات بالمدينة الجامعية للطالبات أو تعرض إحدى الفتيات لأى اعتداء.

وأشار إلى أن الواقعة لاتتعدى شائعة انتشرت خلال الأيام الماضية دون أي سند وساعدت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” فى نشر الشائعة بين المواطنين ما أثار حالة من القلق والفزع لدى طالبات كليات الجامعة والمدينة الجامعية.

وأكد أن الطالبة التى تداول اسمها على بعض المواقع بشأن اختفائها هى الطالبة “ن. ح” بجامعة الأزهر وهى بحالة جيدة وكانت فى إجازة لمدة 48 ساعة بين أهلها، وعادت وقابلت زملاءها.

وناشد جميع وسائل الإعلام بتحرى الدقة فى كل ما يتم نشره من معلومات وأخبار وعدم نشر أخبار كاذبة وضرورة الرجوع إلى المسئولين بالجامعة للتأكد من صحة المعلوماتن لافتا إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه كل من يروج لهذه الشائعات.

وأشار اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إلى قيم جامعة الأزهر العريقة وتمسك جميع العاملين بالجامعة من أساتذة وطلاب بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة ونبذهم لأية أفكار او إشاعات تهدد السلم العام، وتنشر الرعب بين المواطنين الأمنين.

وأكد تماسك جميع قيادات المحافظة التنفيذية والأمنية للحفاظ على أمن واستقرار المواطنين.