«حقوق البرلمان» ترفض تسييس قضية حنين حسام والتدخل في شئون القضاء المصري

واعتبر رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان أن مثل هذه المحاولات بمثابة تدخل صارخ فى شئون القضاء المصرى وتتطلب المساءلة القانونية ضد مرتكبيها .

«حقوق البرلمان» ترفض تسييس قضية حنين حسام والتدخل في شئون القضاء المصري
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:16 م, الثلاثاء, 22 يونيو 21

أعلن النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، رفضه القاطع للأصوات التى تنادي باسم حقوق الإنسان بشأن المدعوة حنين حسام، معربًا عن أسفه الشديد لمحاولات تسييس مثل هذه القضايا المنظورة أمام القضاء المصرى الشامخ والنزيه. واعتبر رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، في تصريحات له، اليوم، أن مثل هذه المحاولات بمثابة تدخل صارخ فى شئون القضاء المصرى وتتطلب المساءلة القانونية ضد مرتكبيها.

حقوق البرلمان توضح حقيقة قضية حنين حسام

وطالب النائب طارق رضوان أصحاب هذه الأصوات المرفوضة والمفضوحة معرفة جميع تفاصيل الاتهامات الموجهة إلى حنين حسام؛ وفى مقدمتها دعوتها فتيات لغرف مغلقة مقابل الحصول على الدولارات، واستغلت أزمة كورونا لاستقطاب الفتيات وارتفاع عدد متابعيها واتهامها بالاتجار فى البشر والتحريض على الدعارة بدعوة مجموعة من الفتيات على مجموعة “لايكى الهرم”.

وتابع: إن حنين حسام دعت الفتيات البالغات والقصر ليعملن كمذيعات بالتطبيق واستغلال الفتيات بزعم توفير عمل لهن وقيامها بإنشاء محادثات مرئية خلال فترة العزل المنزلى بسبب كورونا واستغلت طفلتين بأن سهلت لهما الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية.

وطالب النائب طارق رضوان باحترام القضاء المصرى وعدم التدخل فى شئونه من قريب أو بعيد، مؤكدًا قدسية القضاء المصرى ونزاهة أحكامه وانتصاره التام لسيادة الدستور والقانون.