حقوق الإنسان بالشرق الأوسط فى ثانى أيام أسبوع ألمِدالِن

حقوق الإنسان بالشرق الأوسط فى ثانى أيام أسبوع ألمِدالِن

حقوق الإنسان بالشرق الأوسط فى ثانى أيام أسبوع ألمِدالِن
جريدة المال

المال - خاص

2:44 م, الثلاثاء, 23 يونيو 15

معتز محمود:

 
ينظم المعهد السويدي بالإسكندرية في ثاني أيام أسبوع ألمدالن يوم  29 يونيو الحالى، ندوة مهمة تتناول كيفية تدعيم فرص الأعمال التجارية وحقوق الإنسان في الشرق الأوسط، خاصة بعد الجدل السياسي الذي دار هذا العام في السويد فيما يتعلق بحقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.
 
ويأتى تنظيم تلك الندوة على خلفية مشاركة المعهد السويدي بالإسكندرية الأسبوع القادم في الحدث السنوي “أسبوع ألمِدالِن” في السويد، حيث ينظم ندوات مختلفة تتناول موضوعات متعددة كالهوية الثقافية والتراث، وعلاقة الأعمال بحقوق الإنسان في الشرق الأوسط، وطرق مواجهة التطرف.
 
وسينظم المعهد أيضا الندوة الثالثة له خلال أسبوع ألمدالن يوم 2 يوليو، وتتناول هذه الندوة كيفية التعامل مع التطرف، وأهمية الحوار لمعالجة الأسباب الكامنة والجذرية وراء نمو التطرف في الشرق الأوسط ومناطق متعددة في العالم.
 
وبالإضافة إلى الندوات السابقة، ومن منطلق أهمية الحفاظ على التراث الحضاري ، فإن المعهد السويدي بالإسكندرية يشارك في رعاية ملتقى تيدكس ألمدالن يوم 2 يوليو، حيث سيكون أحد المتحدثين المعماري المصري محمد جوهر، الذي سيناقش مجهودات الحفاظ على التراث المعماري للإسكندرية من خلال مشروع “وصف الإسكندرية” الذي قام بتأسيسه.
 
تعود فكرة أسبوع ألمدالن في السويد إلى عام 1968، حين قام رئيس الوزراء السويدي الراحل أولوف بالمه بإلقاء خطاب أمام جموع الشعب في منطقة ألمدالن في جزيرة جوتلاند السويدية، واستمر السياسيون وصناع القرار في هذا التقليد من التجمع  غير الرسمي مع المواطنين في صيف كل عام، حتى عام 1982 حيث أصبح أسبوع ألمدالن حدثًا رسميًا يقام بشكل سنوي خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو.
 
ويشهد أسبوع ألمدالن مشاركة فعالة من الأحزاب السياسية المختلفة في السويد، والمواطنين والمنظمات، من خلال الندوات والخطب والأنشطة السياسية المختلفة. ويعد هذا الحدث السنوي محفل هامًا في الحياة السياسية السويدية،حيث تتاح للمواطنين الفرصة للقاءالسياسيين والناشطين وصناع القرار،ومجموعات أخرى،للتواصل والتعبيرعن أفكارهم.  
 
وسيقام أسبوع ألمدالن هذا العام من 28 يونيو وحتى 5 يوليو 2015

جريدة المال

المال - خاص

2:44 م, الثلاثاء, 23 يونيو 15