«حقوق الإنسان بالبرلمان» و«الأعلى للإعلام» يبحثان الرد على الادعاءات

والرد على الأكاذيب التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بصورة غير حقيقية

«حقوق الإنسان بالبرلمان» و«الأعلى للإعلام» يبحثان الرد على الادعاءات
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:40 م, الأربعاء, 3 فبراير 21

تعقد لجنة حقوق الإنسان في البرلمان برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا اليوم الأربعاء مع كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام؛ لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر بصورة غير حقيقية.

يشار إلي أن لجنة حقوق الانسان في البرلمان كانت قد عقدت اجتماعا أمس الثلاثاء مع رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر بصورة غير حقيقية.

وتناول اللقاء مطالبة اعضاء اللجنة بضرورة وجود قناة حقيقة تخاطب الغرب باللغات الإنجليزية والفرنسية، فالمطلوب ألا نخاطب أنفسنا وإنما نريد قناة فضائية تتحدث باللغة التي يفهمها الغرب حول حقوق الإنسان، وترد على ما يثار عن مصر من شائعات.

كما أشار أعضاء اللجنة من خلال توصيات خاصة بضرورة عرض الإنجازات التي تتعلق بحقوق الانسان سواء الاجتماعية والاقتصادية، أو المدنية والسياسية، وذلك وفقا للعهد الدولي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، فيجب ان نخاطب العالم بلغته بالأدوات المتاحة لدينا من الهيئة الوطنية للإعلام حيث نتوقع المزيد من الهجوم في الفترة القادمة.

وأشار أعضاء اللجنة إلى ضرورة الاهتمام بتناول الإعلام حقوق ذوى الإعاقة، وأيضا الاهتمام بمشكلات تنمية المجتمع، وأن المرأة شريك أساسي مع إبراز النماذج الناجحة في هذا المجال في وسائل الإعلام.

كما لفت الأعضاء إلى ضرورة الاهتمام بالتراث المصرى في الأعمال الفنية فهذا إرث كبير موجود لدينا ويجب أن نحافظ عليه.

كما تم اقتراح أيضا بضرورة وضع لوجو خاص بحقوق الانسان علي الموضوعات التي تتعلق بحقوق الانسان على القنوات المصرية.